بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا»
بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا»

بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا»، بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا».

المنظار ذكرت "سكاى نيوز"، أن الحكومة السودانية أعلنت أن رئيس الأركان السابق الجنرال بول مالونج متمردا، واتهمته بالضلوع فى سلسلة هجمات خلال الأسبوع الماضى.

وظل مالونج، الذى قاد حملة الرئيس سلفاكير ميارديت ضد المتمردين، قيد الإقامة الجبرية منذ مايو الماضى، بعدما أقاله سلفاكير فى أعقاب استقالة عدد من كبار الجنرالات من الجيش بزعم وجود انتهاكات وتمييز عرقى، وغادر رئيس الأركان السابق فى البداية العاصمة جوبا إلى مسقط رأسه فى أويل بعد إقالته، وهو ما اعتبرته جوبا انضماما إلى المتمردين، لكن مالونج عاد إلى العاصمة.

وبدأ الموالون لمالونج فى الانضمام إلى صفوف المتمردين، فى نوفمبر الماضى، بعدما أفرج سلفاكير عن الجنرال وأرسله إلى المنفى فى كينيا.

ودخل جنوب السودان، الذى أصبح أحدث بلد ينضم لقائمة دول العالم بعد الانفصال عن السودان فى عام 2011، فى حرب أواخر عام 2013 بعد أن أقال سلفاكير نائبه رياك مشار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بأمر الحكومة.. رئيس أركان جنوب السودان «متمردا»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري