عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران
عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران

عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران، عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران.

المنظار نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن وكالة أنباء فارس الإيرانية، قولها إن إمكانية الوصول لموقعي "انستجرام" و"تليجرام"، استؤنف بعد تقييد دام لعدة أيام بقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

وبات بإمكان المستخدمين في إيران حاليا الإفادة من "انستجرام" و"تليجرام" على الهواتف المحمولة بشكل طبيعي، فضلا عن تطبيق "وي شات" الذي كان محظورا لسنوات.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي، قد نفى ما أشيع مؤخرا بأن القيود على شبكات التواصل الاجتماعي ستكون دائمة.

احتجاجات إيران

يذكر أن إيران قد فرضت قيودا مؤقتة، على الوصول لتطبيقي "تليجرام" و"انستجرام" على الهواتف المحمولة في 31 ديسمبر الماضي، بعد استغلالها من قبل المتظاهرين.

وبدأت احتجاجات إيران في 28 ديسمبر الماضي، بسبب الأوضاع الاقتصادية من مدينة مشهد، وانتشرت في عدة مدن.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، الإثنين الماضي، بمقتل 12 شخصا في الاحتجاجات التي تجتاح البلاد منذ الخميس الماضي.

وأضاف التلفزيون دون أن يقدم تفاصيل: "قتل نحو 12 شخصا في المجمل في عدد من المدن للأسف، خلال أحداث الليلة الماضية".

وعرض التلفزيون لقطات لأضرار ناجمة عن المظاهرات المناهضة للحكومة، وكانت السلطات أكدت مقتل 4 أشخاص، ولم يتضح أين سقط باقي القتلى.

كما أعلن التلفزيون الإيراني أن قوات الأمن تصدت "لمتظاهرين مسلحين" حاولوا الاستيلاء على مراكز شرطة وقواعد عسكرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، عودة «انستجرام وتليجرام» للعمل في إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري