دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017
دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017

دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017 المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017، دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017.

المنظار هناك عادة تتبعها الإدارات الأمريكية المتتالية، وهي أنها تؤكد أن كل القرارات التي اتخذتها سابقتها هي قرارات "غبية" يجب التراجع عنها.

هذا ما حدث العام الماضي، عندما تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه، حاولت إدارته أن تعكس كل قرارات إدارة أوباما، وبالمثل، هذا ما سعت إليه إدارة أوباما خلال سنواتها الأولى.

وتلقى ترامب العديد من الانتقادات بسبب القرارات التي اتخذها خلال عامه الأول، مثل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والتخلي عن الاتفاق النووي مع إيران.

إلا أن هناك عددا من القرارات الصحيحة التي اتخذها ترامب، مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، وضعت قائمة بأكثر 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب خلال العام الأول من ولايته.

محاربة تنظيم داعش

كان يمكن أن يدرك أي شخص على معرفة سطحية بالصراع مع تنظيم داعش، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، كان لديه ما يكفي من الزخم للقضاء على التنظيم في نهاية 2016.

1-207

واستغل الرئيس ترامب هذا الزخم، بعد أن اختار الاستمرار في الحرب ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، والتي بدأت في عهد الرئيس السابق أوباما.

كما أن إبقاءه على قادة القوات الأمريكية في مناصبهم، وهو ما حافظ على استقرار العمليات العسكرية ضد التنظيم.

مناصب الوزارات السيادية

يبدو أن أوضاع الوزارات والوكالات السيادية في الحكومة الأمريكية أفضل حالًا منذ تولى ترامب منصبه في يناير الماضي.

ففي وزارة الدفاع يزداد عدد القادة العسكريين عن الموظفين المدنيين، وهو الأمر الطبيعي في الفترات الأولى من تولي الإدارات الجديدة، إلا أنه أكثر وضوحًا في إدارة ترامب.

trump-7593

وفي وكالة الاستخبارات المركزية، أصبح مايك بومبيو أكثر قربًا من الرئيس ترامب، وهو أمر شديد الأهمية بحكم منصبه.

ومنذ تعيين هربرت ماكماستر مستشارًا للأمن القومي، خلفًا لمايك فلين، منح ماكماستر المزيد من السلطات لعدد من الموظفين الأكفاء في إدارته، أبرزها نادية شادلو التي كتبت استراتيجية الأمن القومي الجديدة، التي أعلنها الرئيس ترامب مؤخرًا.

دعم السعودية

أي إدارة أمريكية أخرى قد تبدي تحفظها في دعم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلا أن إدارة ترامب دعمت أجندة التغيير الطموحة للملك المستقبلي.

a083505a-cb87-4329-8c79-cbc448699234_16x9_788x442

ويعد قرار دعم بن سلمان، قرارًا هامًا لعدة أسباب، أولها أن الأمير الشاب بعد أن يتولى عرش المملكة، قد يكون ملك السعودية لنحو قرن، وبالتأكيد ستحتاج الولايات المتحدة أن تحظى بعلاقات وثيقة معه.

ثانيًا أن عملية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها المملكة واقعية للغاية، وتحظى بدعم في المملكة خاصة بين الشباب الذين يمثلون 70% من تعداد السعودية.

طرح المزيد من الأسئلة الغبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعمل في المطبخ السياسي قبل أن يتولى منصب رئيس أقوى دولة في العالم، حيث كان يعمل في مجال الأعمال.

cohan-trump-irrelevant-to-ceos

وكان من الطبيعي أن يطرح الرئيس الأمريكي العديد من الأسئلة التي قد تبدو غبية على مساعديه، فعلى سبيل المثال، طلب ترامب من قادته العسكريين، وكبار الدبلوماسيين في إدارته أن يوضحوا له بالتفصيل، لماذا يجب أن تحتفظ الولايات المتحدة بالآلاف من القوات والقواعد العسكرية في الخارج.

وهو الأمر الذي لا يعيب ترامب، فليس هناك مشكلة أن يتخذ الرئيس الأمريكي قرارات غبية، أو سطحية، طالما أنه لا ينفذها على أرض الواقع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، دعم السعودية وطرح الأسئلة الغبية.. 4 قرارات صحيحة اتخذها ترامب في 2017، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري