الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل
الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل

الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل، الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل.

المنظار وافقت كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، اليوم الجمعة، على إجراء محادثات رفيعة المستوى لمناقشة مشاركة بيونج يانج في دورة أولمبياد "بيونج تشانج"، وسبل تعزيز تحسين العلاقات بين البلدين.

وأبلغ الشطر الشمالي، سول بقبول عرضها الخاص بإجراء محادثات يوم الثلاثاء المقبل في قرية "بانمونجوم"، وذلك وفقا لما أعلنته وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، وتعد تلك المحادثات هي الأولى منذ شهر ديسمبر عام 2015.

وقال بايك تاي هيون المتحدث باسم الوزارة -حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- إن الأجندة الرئيسية للمحادثات ستتضمن كيفية تحسين العلاقات بين الكوريتين، بالإضافة إلى مشاركة الشطر الشمالي في أولمبياد "بيونج تشانج" المقررة في شهر فبراير المقبل.

وأشار إلى أن سول وبيونج يانج ستناقشان التفاصيل المطلوبة من أجل إجراء المحادثات، بما في ذلك عناصر الوفود من كلا البلدين، بعد أن اقترحت كوريا الجنوبية مؤخرا على الشمالية إجراء محادثات رفيعة المستوى، وذلك ردا على تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، خلال الخطاب الذي ألقاه بمناسبة بدء العام الجديد، والذي أشار خلاله إلى أن بلاده مستعدة للحوار. 

وطالب الزعيم الكوري الشمالي، خلال خطابه، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بوقف التدريبات العسكرية المشتركة، وأيضا تعليق نشر الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية عبر شبه الجزيرة الكورية. 

وأعلنت سول وواشنطن، أمس الخميس، تأجيل التدريبات العسكرية المشتركة حتى الانتهاء من دورة أولمبياد "بيونج تشانج" المقررة في شهر فبراير المقبل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الكوريتان توافقان على محادثات لتحسين العلاقات الأسبوع المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري