«التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا
«التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا

«التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا، «التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا.

المنظار يبدو أن عناصر تنظيم "داعش" دائمًا ما يبحثون عن بدائل لأهدافهم، فبعد أن خرجوا من محافظة الرقة السورية، عقب اتفاق مع الجنود الأكراد، توجهوا إلى أوروبا، وفقًا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن بعضهم تمكن من مغادرة الرقة علنًا، فيما تمكن المئات، معظمهم من الجهاديين الأوروبيين، من الهروب من المدينة، ومنذ ذلك الحين تم القبض على العشرات فى محاولة عبور الحدود إلى تركيا.

وأوضحت أن وصول "داعش" إلى أوروبا قد يزيد من شن هجماتهم هناك، لذلك يجب التعامل مع تلك التهديدات بجدية وأخذ جميع الاحتمالات.

كانت الدول الأوروبية كثفت من إجراءاتها الأمنية بسبب تلك التهديدات الإرهابية، وتخصص الدول مبالغ كبيرة من أجل تحقيق المزيد من الأمن، حيث شهد عام 2017، الكثير من جهود المفوضية الأوروبية ودول أوروبا، لتعزيز التعاون وسد الثغرات، وهذا ما فوت الكثير من الفرص على التنظيم بتنفيذ عمليات إرهابية.

يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي سمحا بمغادرة بعض مسلحي "داعش" وعائلاتهم من الرقة قبل سقوطها في سبتمبر الماضي، على أن يكونوا من المقاتلين المحليين ويذهبوا إلى مناطق "داعش" في محافظة دير الزور المجاورة، لكن لاحقًا تبين أن مئات المسلحين من "داعش"، وضمنهم العشرات من الأجانب تمكنوا من الفرار في قوافل المغادرين آخذين معهم أسلحتهم.

بدوره قال مصدر مقرب من المخابرات البريطانية: إن "العلاقات المتوترة مع أوروبا بسبب (البريكست) ربما تسهل عودة إرهابيي (داعش)، إذ قد لا يتم نقل المعلومات الاستخبارية بين الطرفين بالسرعة التي كانت في السابق".

يذكر أن آخر تهديدات التنظيم كانت استهداف الأوروبيين خلال احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة التي تستمر طوال الشهر الحالي، وهو التهديد الذي تتعامل معه وسائل الإعلام وأجهزة الأمن الأوروبية على محمل الجد، وذلك بعد تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت متسوقين ومحتفلين، كان أبرزها عملية الدهس التي استهدفت أحد أسواق العاصمة الألمانية برلين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «التايمز»: مقاتلو «داعش» يستبدلون الرقة السورية بأوروبا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري