فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر
فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر

فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر، فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر.

المنظار سلطت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، في تقريرها اليوم الأربعاء، الضوء على التحالف العسكري والاقتصادي الجديد بين السعودية والإمارات، قائلة: إن "هذه العلاقات قد تؤدي إلى زيادة الضغط على قطر وإضعاف الكتلة التجارية الإقليمية".

وأضافت الصحيفة أن خطوة الإمارات والسعودية من شأنها أن تقوم بتوطيد أكبر الاقتصادات في الخليج معا في العديد من المجالات، بما في ذلك الدفاع والمؤسسات السياسية والاقتصاد.

وجاء هذا الإعلان قبل ساعات من انعقاد مجلس التعاون الخليجي لأول قمة له، منذ أن فرضت الرياض وبعض الدول الأخرى حظرًا إقليميًا على قطر لدعمها للمنظمات الإرهابية، وعلاقاتها مع إيران مما أثار أسوأ أزمة في الخليج العربي منذ عقود، حسب الصحيفة.

بدوره قال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في بيان، إنه "سيتم تشكيل لجنة تعاون مشترك لتنسيق كافة المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين".

وأوضحت الصحيفة أن كلا من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، لديهما العديد من الآراء المشتركة، فهم لديهم نفس الموقف المعارض لإيران وتأثيرها المتزايد في الشرق الأوسط.

واختتمت "فاينانشيال تايمز" بالقول: إن "هذا التحالف يعد علامة أخرى على العلاقات الأوثق بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية".

يذكر أن الكويت احتضنت القمة الخليجية، أمس الثلاثاء، وحضرها الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وتغيب عنها قادة السعودية والإمارات والبحرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، فاينانشيال تايمز: التحالف السعودي الإماراتي «ورقة ضغط» على قطر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري