صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول»
صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول»

صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول»، صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول».

المنظار أثار إعلان دينا عدلي، محامية الفريق أحمد شفيق، القبض على المرشح الرئاسي المحتمل في الإمارات، وترحيله إلى مصر، انتباه العديد من وسائل الإعلام العالمية، خاصة مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة في مصر.

حيث قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تحت عنوان "الإمارات تعتقل أحمد شفيق المرشح الرئاسي": إن "هذه الخطوة تعد مؤشرًا واضحًا على محاولة الإمارات دعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة".

9632103

وأشارت الصحيفة إلى أنها تواصلت مع ابنة المرشح الرئاسي المحتمل مي شفيق قبل القبض عليه، والتي أكدت أن كل الأمور على ما يرام، وأنه من المقرر أن يسافر إلى باريس، إلا أنها أضافت "لا شيء مضمون".

كما أبرزت وكالة "رويترز" نبأ ترحيل شفيق إلى القاهرة، مشيرة إلى أن سلطات مطار القاهرة شددت الإجراءات الأمنية، في الوقت الذي هبطت فيه طائرة خاصة للمطار تحمل المرشح الرئاسي المحتمل.

ونقلت عن شاهد عيان بمطار القاهرة، أن السلطات المصرية اصطحبت شفيق في موكب أمني كان ينتظره خارج المطار.

وأضافت الوكالة أن أفرادا من عائلة شفيق أكدوا أن السلطات الأمنية في الإمارات، قامت بترحيل شفيق رغمًا عنه على متن طائرة خاصة إلى مصر.

9879754

وقال مصدر إماراتي مطلع على الموقف لـ"رويترز": إن "شفيق أبدى رغبته في الرحيل لمصر علنًا، وقد تم تنفيذ رغبته".

وصرح مصدر قضائي مصري أننا ليس لدينا أي معلومة حول أمر ترحيله، مصيفًا أن شفيق ليس مطلوبا في أي قضايا حتى اللحظة.

أما شبكة "فرانس 24" الفرنسية، فأفادت بأن مصير شفيق ما زال مجهولًا، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الأسبق لم يظهر منذ أن تم ترحيله على متن الطائرة الخاصة من الإمارات.

246497

ونقلت الشبكة عن حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه غير واضح إذا ما قد يواجه شفيق ملاحقة قضائية، مضيفًا أنه في حالة وجود تهم مُوجهة لشفيق، من المتوقع أن يتم احتجازه حتى انتهاء التحقيقات.

يذكر أن شفيق كان قد أعلن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية في 2018، في تصريح نشرته وكالة "رويترز"، ثم ظهر فيديو آخر له نسبته قناة "الجزيرة" القطرية إلى نفسها، يقول فيه: إن "الإمارات منعته من السفر"، إلا أن الإمارات نفت تلك التصريحات، مؤكدة أن رئيس الوزراء الأسبق ليس محتجزًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صحف العالم عن ترحيل أحمد شفيق: «مصيره مجهول»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري