تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي
تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي

تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي، تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي.

المنظار تلقت الهيئات الحكومية في بريطانيا تحذيرًا من استخدام برمجيات مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركات التكنولوجيا التي تربطها علاقات مع روسيا.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن سياران مارتن رئيس مركز الأمن الإلكتروني الوطني، قوله إن روسيا تستخدم الإنترنت "لاستهداف الحكومة البريطانية، والبنية التحتية للبلاد".

وأضاف أن هناك مخاطر واضحة من استخدام برامج مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركات تكنولوجيا أجنبية.

ووصف مارتن روسيا، في خطاب رسمي موجه لحكومة المملكة المتحدة، بأنها "خطر إلكتروني كبير"، التي تستخدم الفضاء الإلكتروني "لعمليات التجسس، والتشويش والتأثير".

وأشار مارتن إلى أن مركز الأمن الإلكتروني، يتعاون مع شركة "كاسبرسكي" من أجل تطوير منتجاتها، لمنع "نقل البيانات البريطانية إلى روسيا".

وتواجه روسيا اتهامات بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، من أجل ترجيح كفة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام المرشحة هيلاري كلينتون.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد قالت في خطاب لها في نوفمبر، موجهة كلماتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المجتمع الدولي على علم بالجهود التي تبذلها بلاده لنشر الأخبار الكاذبة، من أجل "بث الفرقة في الغرب".

يذكر أن مارتن كان قد اتهم قراصنة روس بمحاولة اختراق شبكات الطاقة والاتصالات والإعلام البريطانية، خلال العام الماضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري