«أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات
«أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات

«أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم «أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات، «أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات.

المنظار أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” اليوم السبت وقف تحركاتها ورحلاتها الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي جراء الاشتباكات العنيفة في المدينة.

وذكرت المنظمة الدولية في الصفحة الرسمية لمكتبها باليمن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ” بعد أسابيع من الحصار، الآن تضطر منظمة أطباء بلا حدود لوقف تحركاتها إلى المشاريع، ورحلاتها الجوية من وإلى صنعاء نتيجة الاشتباكات العنيفة بالمدينة”.

وقالت المنظمة إنه” بالنسبة للشعب اليمني المحاصر وسط العنف، هو يوم جديد لا يستطيعون فيه الذهاب الى المستشفيات”.

وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة منذ ليلة الأمس، تسببت بتوقف كامل للحركة بصنعاء.

وتابعت قائلة ” مكتبنا وبيت العاملين ومستودع المنظمة في صنعاء عالقين في المنتصف”.

ولفتت أطباء بلا حدود إلى أن هذا الأمر جزء من الحياة اليومية للعديد من اليمنيين، مختتمة بالقول” كثيرون لا يجدون مكانا آمنا يلجأون إليه، ولا يستطيعون الوصول للرعاية الطبية”.

يأتي هذا في الوقت الذي تحدثت مصادر يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) عن تواصل الاشتباكات العنيفة ظهر اليوم بين مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وفي وقت سابق اليوم، دعا زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، حزب صالح، إلى الحوار من أجل وقف الاشتباكات، بعد أن أعلن حزب صالح الحرب رسميا ضد الحوثيين الذين وصفهم بــ” المليشيات”، وأعلن الحزب سيطرته على عدة مديريات في العاصمة صنعاء، مع بسط نفوذه على مدينة ذمار ومديريات أخرى في المحافظة نفسها الواقعة على بعد أكثر من 100 كم جنوبي صنعاء.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «أطباء بلا حدود» تعلن وقف تحركاتها بصنعاء جراء الاشتباكات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام