رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة
رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة

رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة المنظار نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة، رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة.

المنظار دعا رئيس إقليم كتالونيا المقال كارلس بوجديمون، اليوم السبت، الأحزاب الانفصالية في الإقليم إلى التكتل في الانتخابات المبكرة المزمع إجراؤها، الشهر المقبل, ومواصلة مساعي الاستقلال عن إسبانيا.

وأشار بوجديمون -الذي أبدى استعداده لخوض الانتخابات من منفاه في العاصمة البلجيكية بروكسل- إلى أن الأحزاب الانفصالية ينبغي أن تتحد من أجل الفوز بأغلبية برلمانية كافية لإعطائها التفويض لمواصلة مساعي الانفصال.

وقال بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “ذا تليجراف” البريطانية: حان الوقت لأن يتحد الديموقراطيون من أجل كتالونيا ومن أجل حرية المعتقلين السياسيين ومن أجل الجمهورية”.

وتأتي تصريحات بوجديمون، في أعقاب إلقاء السلطات الإسبانية القبض على 8 من وزرائه السابقين في حكومة الإقليم، كما أصدرت المحكمة العليا في مدريد، أمس، مذكرة توقيف محلية ودولية ضده بالإضافة إلى 4 من الوزراء السابقين في حكومة كتالونيا من الموجودين حاليا في بروكسل أيضا.

وأعلن مكتب المدعي العام البلجيكي إنه سيدرس طلب مدريد بإلقاء القبض على بوجديمون قبل تحويله لأحد القضاة للبت فيه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو إلي التكتل في الانتخابات المقبلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا