ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية
ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية

ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية المنظار نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية، ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية.

المنظار طالب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم الجمعة نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي ب”استخدام كل نفوذه لدى النظام” السوري لايصال مساعدات انسانية الى منطقة الغوطة الشرقية التي تحاصرها القوات الحكومية قرب دمشق.

وافاد بيان صادر عن الاليزيه ان الرئيس الفرنسي يريد بدعم من موسكو “ضمان وصول المساعدات الانسانية في اقرب وقت ممكن خصوصا الى الغوطة الشرقية حيث يعيش مئات الاف الاشخاص في وضع يرثى له”.

وكانت روسيا اعلنت في نهاية يوليو الماضي التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار مع مجموعات مسلحة “معتدلة” في هذه المنطقة التي صنفت “منطقة خفض توتر”.
الا ان المساعدات الانسانية تصل الى هذه المنطقة بصعوبة بالغة بعد اخضاعها لاذونات عديدة من النظام، وتم الابلاغ خلال الاسابيع القليلة الماضية عن تسجيل حالات سؤ تغديةحادة.

وخلال اتصاله الهاتفي مع بوتين شدد ماكرون ايضا على “ضرورة تجديد مهمة آلية التحقيق المشتركة بين الامم المتحدة ومنظمة منع انتشار السلاح الكيميائي خلال الاسابيع القليلة المقبلة” وهي الالية التي تحقق في استخدام اسلحة كيميائية في سوريا.

وتابع بيان الاليزيه نقلا عن ماكرون ان “فرنسا لن تتراجع عن العمل لمنع الافلات من العقاب وحصول تفكيك كامل للبرنامج الكيميائي السوري”.

وخلال الاتصال نفسه اعلن الاليزيه ايضا ان الرئيسين تطرقا الى “ضرورة التطبيق الدقيق للاتفاق النووي مع ايران” وهو الاتفاق الذي يشكك فيه الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ماكرون يدعو بوتين لإيصال مساعدات إلى الغوطة الشرقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا