وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل...
وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل...

وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل... المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل...، وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل....


المنظار دعا وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، الكونغرس إلى إعادة إقرار العمل بقانون من شأنه الحفاظ على قدرة الحكومة على استخدام المراقبة خارج الولايات المتحدة لأغراض استخباراتية، موضحا أن هذا الفصل ضرور لـ"وقف" الهجمات الإرهابية وهي في مرحلة التخطيط.

ويعرف القانون "بالفصل 702" من قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية، ومن المقرر أن ينتهي العمل به في 31 كانون الأول 2017، ويحكم هذا الفصل عمليات رصد الاتصالات من الأجانب.



وأضاف سيشنز، "أدعو الكونغرس إلى إعادة إقرار العمل بهذا القانون مرة أخرى وضمان عدم فقدان أجهزة الاستخبارات لهذه الوسيلة الحاسمة، وضمان عدم تخلفنا في هذا المجال"، موضحا إن "الفصل 702 كان فعالا في وقف الهجمات الإرهابية في الماضي، بينما كانت في مرحلة التخطيط".

وأشار إلى مثال يرجع إلى عام 2009 عندما أوقف مكتب التحقيقات الاتحادي "FBI" مواطنا أفغانيا، قبل أن ينفذ تفجيرا في شبكة مترو أنفاق مدينة نيويورك.

ويقول منتقدو هذا الفصل إن الوكالات تستخدمه لمراقبة وتفتيش اتصالات المواطنين الأمريكيين، في إطار جهودهم للحصول على معلومات استخباراتية أجنبية وأدلة على نشاط إجرامي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير العدل الأمريكي يدعو لإعادة العمل بفصل...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز