تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض
تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض

تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض المنظار نقلا عن المصريون ننشر لكم تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض، تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض.

المنظار أعلن التحالف العربي، مساء السبت، تفاصيل اعترضه صاروخًا أطلقه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، مستهدفة مطار، العاصمة السعودية الرياض، بينما أعلنت الجماعة "إصابته لهدفه بدقة".

جاء إعلان التحالف، في بيان أصدره المتحدث الرسمي لقواته، العقيد الركن تركي المالكي ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسيمية(واس)، اطلعت عليها الأناضول.

وقال المالكي أنه "في تمام الساعه (20: 07) من مساء هذا اليوم (بالتوقيت المحلي) (17: 07 تغ) تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة".

وأفاد العقيد المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وبين أنه "تم اعتراضه .. من قبل سرايا (مظومة الدفاع الجوي) الباتريوت".

وأشار أن "اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات"

وأضاف المالكي أن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم(لم يسمها) الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة، بقدرات نوعية".

وتابع "وفي هذا تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وبين "أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

بدورها أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة في بيان بحسابها على "تويتر" أن " الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر، في حين تسير الرحلات بشكل طبيعي "

وأكدت "سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي".

وأعلنت جماعة الحوثي، مساء السبت، أن عواصم دول التحالف العربي التي تشن حربا ضدهم منذ أكثر من عامين ونصف، ليست في منأى عن صواريخهم الباليستية.

جاء إعلان الجماعة على لسان متحدثها الرسمي، محمد عبدالسلام، بالتزامن مع الإعلان الرسمي من قبل التحالف لاعتراض الصاروخ.

وقال عبدالسلام، في تغريدة على تويتر " أكدنا مرارا بأن عواصم قوى العدوان (التحالف) ليست في منأى عن صواريخنا الباليستية ردا على استمرار قصف مدنيين أبرياء".

وأشار متحدث الحوثيين، أن إطلاق الصاروخ يأتي ردا على ما وصفها بـ" مجزرة سوق علاف بصعدة"، التي سقط فيها أكثر من 21 مدنيا بهجوم جوي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي، بخصوص الهجوم صعدة، أن الهدف كان عسكريا، بعد أيام من إعلانه التحقيق في الواقعة.

ومساء السبت، أعلن الحوثيون، إطلاق صاروخ باليستي من طراز " بركان تو إتش"، باتجاده مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مؤكدين أنه أصاب هدفه بدقة"، وهو ما نفاه التحالف.

ويعد صاروخ " بركان 2 H "، من أحدث الصواريخ الحوثية طويلة المدى، حيث تقدر المسافة بين الشريط الحدودي لليمن والرياض، بأكثر من ألف كيلومتر.

ويعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في المملكة بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف يعلن اعتراض وتدمير معظم الصواريخ الذي يتم إطلاقها.

وخلال الأيام الماضية، كثف الحوثيون من إطلاق الصواريخ الباليستية على المناطق السعودية، وذلك وسط تصعيد عسكري هو الأعنف من نوعه منذ أشهر.

وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

التدخل جاء إسناداً للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات التي سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم. -

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تفاصيل اعتراض صاروخًا استهدف مطار الرياض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون