عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو)
عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو)

عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو) المنظار نقلا عن عربي 21 ننشر لكم عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو)، عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو).

المنظار شارك عشرات الآلاف من البريطانيين وأبناء الجاليات العربية والمسلمة في مسيرة ضخمة السبت وسط لندن منددين بوعد بلفور الذي مهد لقيام الدولة الاسرائيلية، وهتفوا ضد الاحتلال الاسرائيلي مطالبين بالحرية لفلسطين وأبنائها.

 

وبدأت المظاهرة التي حضرتها "المنظار" من أمام مقر السفارة الأمريكية في وسط لندن وجابت شوارع عديدة، بمشاركة عدد كبير من الأحزاب والهيئات والمنظمات البريطانية، إضافة الى مشاركة رئيس المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي والسفير الفلسطيني في لندن عمانويل حساسيان وعدد من كبار وجهاء الجالية الفلسطينية والمسلمة في بريطانيا من بينهم اسماعيل باتيل رئيس جمعية أصدقاء الأقصى التي كانت قد نظمت قبل شهور أكبر فعالية داعمة لفلسطين على مستوى القارة الأوروبية واستطاعت وحدها أن تستقطب أكثر من 20 ألف شخص.

 

وقدر أحد منظمي المسيرة لــ"المنظار" إن عدد المشاركين تجاوز الثلاثين ألفاً، وإن المسيرة دليل واضح على حجم التأييد للقضية الفلسطينية في الشارع البريطاني.

 

واعتبر الناطق الاعلامي باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان أن كثافة المشاركة من غير العرب تدل على أن الجالية العربية والفلسطينية والمسلمة نجحت في استقطاب الرأي العام البريطاني وفضحت أكاذيب الدولة الاسرائيلية.

 

* حميدان: الرأي العام في بريطانيا يتغير لصالح الحق الفلسطيني

 

وقال حميدان لــ"المنظار" إن المظاهرة طالبت بريطانيا بالاعتذار عن "وعد بلفور" كما نددت باستضافة الحكومة البريطانية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع البريطاني بمن فيهم أبناء الجالية اليهودية الذين حضر عدد كبير منهم للمطالبة بالعدالة للفلسطينيين والتنديد بالاحتلال الاسرائيلي.

 

وبحسب ما رصدت "المنظار" فقد رفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، ولافتات كتب عليها "الحرية لفلسطين"، واتجهوا صوب البرلمان البريطاني.

وهتف المشاركون بشعارات مؤيدة للفلسطينيين، ورافضة للانتهاكات التي تعرضوا لها على يد الاحتلال الإسرائيلي، وقالوا: "فلسطين ستكون حرة" و"كلنا فلسطينيون".

 

 

 

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، عشرات الآلاف ينددون بــ"وعد بلفور" في شوارع لندن (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21