صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج
صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج

صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج المنظار نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج، صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج.

المنظار أبرزت الصحف البريطانية خبر إستقالة وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون” من منصبه على خلفية مزاعم التحرش الجنسي في البرلمان البريطاني في ويستمنستر.

ونشرت صحيفة “ديلي تليجراف” تقريرا قالت فيه إن سقوط فالون في هذا التوقيت يمثل ضربة لرئيسة الوزراء “تيريزا ماي” حيث أن سقوطه قد يفتح الباب على مصراعيه أمام فيض من الحوادث المشابهة.

وأشارت الصحيفة أن ذلك قد يجلب سلسلة من الاستقالات المتتالية أيضا في الفترة القادمة وهو ما قد يكلف حكومة “ماي” الكثير في خضم أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن الاستقالة أيضا تأتي كورقة ضغط متزايدة على الوزراء والسياسيين الذين تورطوا في وقائع مشابهة وهو ما أكدته ماي عندما تحدثت عن اتباع سياسة “عدم التسامح” مع أعضاء البرلمان وحزب المحافظين فيما يتعلق بمزاعم التحرش الجنسي.

نشرت صجحيفة “ديلي تليجراف” أيضا تقريرا كشف فيه عن وثائق سرية تعود لـ”بن لادن” ومراسلات بين إيران والقاعدة.

وبحسب التقرير فإن هذه الوثائق عثر عليها في مجمع “أبوت أباد” في باكستان خلال عملية القوات الأمريكية الخاصة التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة، مضيفة أن هناك نصف مليون ملف في الحاسوب الذي عثر عليه في مايو عام 2011 مشيرة إلى أن وكالة الاستخبارات الأمريكية نشرت هذه الوثائق المحفوظة في أرشيف بن لادن.

وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة التي نشرتها السي آي إيه تتألف من 19 صفحة كتبها عضو بارز في تنظيم القاعدة تفند تفاصيل عن مراسلات بين إيران وعناصر من التنظيم لاستهداف مصالح أمريكية في السعودية ودول الخليج.
وأشارت التقرير إلى أن هذه الوثائق تكشف أيضا عن علاقة حزب الله وجماعات فلسطينية مثل حماس والجهاد الإسلامي وهي علاقة معروفة وموثقة إلا أن علاقته بالقاعدة كانت محاطة بالسرية المطلقة.

ذكرت شبكة “بي بي سي” أن شرطة مدينة مانشستر طلبت بشكل رسمي من السلطات الليبية تسليم شقيق الانتحاري سلمان العبيدي الذي كان وراء الانفجار على قاعة للحفلات في المدينة في مايو الماضي.

واعتقلت السلطات الليبية شقيق سلمان بعد الحادث الذي اسفر عن مقتل اثنين وعشرين شخصا في حفلة للمغنية الأمريكية “اريانا غراندي” وتبنى تنظيم داعش الهجوم لكن السلطات الامنية في بريطانيا ماتزال تشكك في ذلك.

وترى فرق التحقيق في بريطانيا أن سلمان لم يكن ضمن شبكة ارهابية كبيرة وأنه صنع القنبلة بنفسه وان كاميرات المراقبة اثبتت أنه اشترى مكونات القنبلة التي عثر عليها فيما بعد كشظايا في مكان الهجوم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صحف بريطانية: وثائق سرية بين القاعدة وايران لاستهداف الخليج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر