القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا
القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا

القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا المنظار نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا، القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا.

المنظار ذكرت الشرطة الإيطالية اليوم السبت أنه تم القبض على قبطان سفينة (25 عاما) يُزعم أنها استخدمت لتهريب الوقود من ليبيا إلى أوروبا.

وقال جهاز الحرس المالي الإيطالي (جي دي إف) في بيان إن السفينة كانت محملة بأكثر من 100 طن من الوقود في "خزانات مملوءة على نحو خطير".

وعثرت الشرطة كذلك على 31 ألف يورو (36 ألف دولار أمريكي) على متن السفينة، يعتقد أنها عائدات مبيعات الوقود غير القانونية. وتم اعتراض السفينة قبالة سواحل صقلية.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت عملية الاعتقال التي جرت في 26 أكتوبر مرتبطة بإعلان الشرطة الإيطالية مؤخرا ضبطها لعصابة تهريب.

وقالت الشرطة إن العصابة كانت تسرق الوقود من مصفاة في ليبيا وتنقله عبر مالطا بمساعدة أفراد في شركات في الجزيرة ثم يتم توصيل الوقود إلى إيطاليا حيث يباع في السوق الأوروبية.

ويعتبر بيع الوقود بصورة غير مشروعة مصدرا رئيسيا للدخل بالنسبة للميليشيات التي تقاتل في الحرب الأهلية الليبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، القبض على قبطان سفينة على خلفية تهريب وقود من ليبيا إلى أوروبا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق