جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا
جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا

جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا

المنظار نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا، جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا

.

المنظار اقترح أعضاء في الكونغرس الأمريكي أمس الأول، فرض عقوبات جديدة على الجيش البورمي، في خطوة هي الأقوى بالنسبة لواشنطن، للضغط على الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا لوقف اضطهاد أقلية الروهينغا المسلمة.

وقدم جمهوريون وديموقراطيون مشروع قانون يقلص التنسيق ومساعدة الجيش البورمي ويطلب من البيت الأبيض تحديد أسماء كبار الضباط الذين يمكن حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة أو تجديد منعهم. وقدمت مجموعة تضمّ أعضاء جمهوريين وديموقراطيين في مجلس الشيوخ من بينهم رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جون ماكين، الخميس الماضي مشروع قانون يدعو إلى تجديد القيود التجارية على بورما من بينها إعادة فرض الحظر على استيراد بعض الأحجار الكريمة منها. وقال ماكين في بيان، إن القانون الذي قدمناه يحمّل كبار الضباط مسؤولية ذبح وتشريد رجال ونساء وأطفال بريئين في بورما، ويوضح أن الولايات المتحدة لن تقف متفرجة أمام هذه الفظائع.

وحرصت الولايات المتحدة التي نددت بأعمال العنف الدامية التي أدت إلى فرار أكثر من 600 ألف من الروهينغا إلى بنغلاديش المجاورة، على تحميل ضباط في الجيش البورمي المسؤولية وليس الزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي. وحث مسؤول أمريكي رفيع أمس، بورما على إعادة مئات الآلاف من الروهينغا إلى قراهم بعد فرارهم من أراكان.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

جيش بورما مسؤول عن ذبح وتشريد الروهينغا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ