حكام الصين الجُدد فوق الـ60
حكام الصين الجُدد فوق الـ60

حكام الصين الجُدد فوق الـ60 المنظار نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم حكام الصين الجُدد فوق الـ60، حكام الصين الجُدد فوق الـ60 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حكام الصين الجُدد فوق الـ60.

المنظار انتخبت اللجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني في جلسة عامة عقدت الاسبوع الماضي، اللجنة الدائمة للمكتب السياسي مكونة من سبعة اعضاء كان اختيارهم متوقعا للجنة الدائمة للمكتب السياسي في دورته الثامنة عشرة، وسيتسلمون مهامهم في شهر مارس القادم بينما يستمر الذين في السلطة حاليا وأعيد انتخابهم في مناصبهم.

ووفقا لتقرير موسع في مجلة «ذا ديبلومات» المتخصصة في الشؤون الآسيوية، اعده بروفسور بو تشي يو، مؤسس ورئيس معهد بو تشي يوي الصيني لتقديم الاستشارات، فما يلي هي التشكيلة الجديدة في عضوية اللجنة الدائمة الـ 19 للمكتب السياسي وهم الذين سيحكمون الصين ابتداء من مارس 2018 ولمدة خمس سنوات.

شي جين بينج، رئيس الصين الحالي (64) عاما، وقد اعيد انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وعضوية اللجنة الدائمة للمكتب السياسي التاسع عشر ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، وبهذا يظل (شي) في موقعه رئيسا للحزب وقائدا أعلى لجيش التحرير الشعبي، بفضل رؤيته التي قدمها عن مستقبل الاشتراكية الصينية، اصبحت افكاره من المرتكزات الفكرية والسياسية للحزب ممثلة في الماركسية اللينينية وفكر «ماو تسي تونج»، ونظرية «دنج شياو بينج»، ونظرية الثلاثة التي تشكل مساهمة جيانج زيمين بالاضافة للرؤية العلمية عن التنمية لهو جينتاو.

ثم هناك، لي كه تشيانج، رئيس مجلس الدولة (62) عاما، وقد اعيد انتخابه عضوا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي، ويأتي في المرتبة الثانية بعد زعيم الحزب، ويتوقع ان يظل في منصبه رئيسا لمجلس الدولة في الخمس سنوات القادمة.

وفي المرتبة الثالثة، لي زانشو (67) عاما، وهو من اقوى حلفاء الرئيس شي، ولعل هذه العلاقة اسهمت في انتخابه ضمن السبعة العظماء، وتشير الاحتمالات الى انه قد تسند اليه رئاسة اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب (البرلمان) في شهر مارس القادم.

أما منصب نائب رئيس مجلس الدولة، يشغله وانج يانج، (62) عاما، وتم ترفيعه مؤخرا لعضوية اللجنة الدائمة للمكتب السياسي، وكان منافسا رئيسا على مقاعد هذه اللجنة منذ 2012 فحقق طموحه هذه المرة.

ثم يأتي خامسا، وانج هونينج، (62) عاما، ويشغل حاليا منصب مدير المكتب المركزي لبحوث السياسات وعضو المكتب السياسي واللجنة الدائمة التاسعة عشرة للمكتب السياسي، ويتوقع ان يخلف الراحل ليو يوان شان، في رئاسة المدرسة المركزية للحزب وعضوية اللجنة الدائمة للمكتب السياسي المسؤول عن امانة اللجنة المركزية للجنة الدائمة.

وأخيرا، هان تشنج، (63) عاما، سكرتير الحزب في شانغهاي منذ عام 1989، ويتوقع ان تساعد خبراته الادارية الواسعة في تعيينه نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لمجلس الدولة.

يشار هنا الى التغييرات المتوقعة حسب قاعدة الثمانية وستين، التي استنتها اللجنة المركزية للحزب وتعني ان على الذين يبلغون هذه السن وما بعدها ان يتقاعدوا ويبقى مَنْ هم في السابعة والستين وما دونها، ويعني ذلك ان مؤتمر الحزب العشرين الذي يعقد في 2022 سيشهد تنحي ثلاثة قياديين هم الرئيس شي جين بينج، ولي زانشو، ووهان تشنج، فيما تكون الفرصة متاحة امام الأربعة الاخرين لي كه تشيانج، ووانج يانج، ولي جي، ووانج هونينج، للبقاء خمس سنوات اخرى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حكام الصين الجُدد فوق الـ60، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم