هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟
هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟

هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟

المنظار نقلا عن الدستور ننشر لكم هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟، هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟

.

المنظار كشف جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر»، أن هناك اتجاهًا داخل مجلس النواب للمطالبة بإجراء تعديل وزارى يطال ٦ وزراء، من «غير الجادين فى خدمة المواطنين»، ومن بينهم وزيرا التربية والتعليم طارق شوقى، والصحة أحمد عماد الدين.
وقال عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن هناك إجماعًا من أعضاء المجلس على ضرورة إجراء تعديل وزارى الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه من المرجح أن يشمل التعديل وزراء التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، والزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، والبيئة الدكتور خالد فهمى، والسياحة يحيى راشد.
وأكدت مصادر برلمانية، أن عددًا كبيرًا من أعضاء مجلس النواب، ورؤساء اللجان النوعية غاضبون من الحكومة بسبب تأخير إرسال التقرير نصف السنوى، الذى سيتم على أساسه تقييم أداء الوزراء، والذى كان مقررًا إرساله منذ أكثر من أسبوعين، حسب وعد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، فى أول لقاء جمعه مع النواب فى دور الانعقاد الثالث.
وأوضحت المصادر لـ«الدستور»، أن أحد أهم أسباب الغضب جاء على خلفية انفراد الوزراء بالقرارات دون الرجوع إلى مجلس النواب، وتغيبهم المستمر عن حضور اجتماعات اللجان النوعية للمجلس، لافتة إلى تغيّب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، عن حضور اجتماعات لجنة التعليم والبحث العلمى، مما تسبب فى توجيه انتقادات حادة للحكومة.
وأشارت المصادر البرلمانية، إلى أن أعضاء المجلس فى حالة غضب بسبب تعامل وزراء الحقائب الخدمية الذين لا يؤدون دورهم بالشكل المطلوب، على تعبيرها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

هل يرحل هؤلاء الوزراء قريبًا؟

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور