الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر
الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر

الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر، الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر.

المنظار  

 

دعا فنانون تشكيليون من مصر والأردن وتونس، ممن شاركوا فى ملتقى فنون الجرافيك، بكلية الفنون الجميلة بمدينة الأقصر، إلى تفعيل دور الفن ورسالته السامية فى محاربة كل صور القبح،  ومظاهر التطرّف والارهاب، ونشر القيم الانسانية السامية بين الشعوب، وشددوا  على أهمية تنشئة الأطفال المبدعين على حب روح الفن الذى يغرس بداخلهم الانتماء للوطن والذود عنه، والوقوف معًا فى مواجهة دعاة القتل ومثيرى الفوضى، مشيرين الى أن ما تحويه معابد ومقابر الاقصر الفرعونية من أعمال تشكيلية تحكى لمشاهديها أن مصر القديمة كانت تحترم الآخر وتنبذ الخلافات وتدعو الى التوحد فى مواجهة الأعداء.

وبحسب قول الفنان الدكتور صالح عبدالمعطى، رئيس الملتقى، فقد تضمنت الدورة الأولى تنظيم عدد من الورش الفنية فى مجالات فنون الجرافيك المختلفة،  مثل الرسم والحفر والطباعة وفنون الكتاب، والرسوم الصحفية، والتصميمات المطبوعة، وافلام الرسوم المتحركة، وأعمال الدعاية والإعلان،  والندوات الحوارية، بين المشاركين وطلاب الفنون الجميلة فى الأقصر، بجانب إقامة معرض فنى ضم عددا من الأعمال الفنية للمشاركين بالملتقى، الذى نظمه قسم الجرافيك، بكلية الفنون الجميلة فى الأقصر، بهدف تأسيس حركة فنية معاصرة، تجمع بين عراقة الفنون التاريخية المنتشرة على جدران أعمدة ومقابر الفراعنة، فى شرق المدينة وغربها، من جهة، وروح المدارس الفنية الحديثة من جهة ثانية.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الفن في مواجهة صور القبح والإرهاب بملتقى فنون الجرافيك بالأقصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد