22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا»
22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا»

22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا» المنظار نقلا عن مبتدأ ننشر لكم 22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا»، 22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا».

المنظار تحيى فرقة المولوية بقيادة المنشد عامر التونى، ليلة صوفية بمسرح ديفا فى 6 أكتوبر، مساء 22 يونيو الحالى، ضمن فعاليات أول مهرجان للموسيقى الصوفية فى مصر، والذى يقام على هامش أنشطة مشروع "آى دريم استوديو".

وتقدم فرقة المولوية المصرية بقيادة الفنان عامر التونى عرضًا فنيًا تشدو خلاله بباقة من أروع أعمالها، ومنها: "يا مليحا قد تجلى، ونور الله، وبدر الدجى، لجمال وجهك عاشق، ولا تظلمونى، وسيق الجد إلينا نزل الحب علينا، والسعد ساقى، وتملكتم عقلى وقلبى ومسمعى، وطلع البدر علينا".

وتأسست "المولوية المصرية" على يد منشدها ومنظرها الفكرى عامر التونى، الذى حاول من خلالها طرح التراث المصرى المولوى المصرى، والمولوية إحدى الطرق الصوفية السنية التى أسسها جلال الدين الرومى، واشتهرت الطريقة المولوية بما يعرف بالرقص الدائرى لمدة ساعات طويلة، حيث يدور الراقصون حول مركز الدائرة التى يقف فيها الشيخ، ويندمجون فى مشاعر روحية سامية ترقى بنفوسهم إلى مرتبة الصفاء الروحى. كما اشتهر فى الطريقة المولوية الناى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 22 يونيو.. ليلة صوفية مع عامر التونى بمسرح «ديفا»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ