القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة
القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة

القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة، القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة.

المنظار أقيم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حفل توزيع جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية)، في دورته الـ75، وذلك في فندق هيلتون بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية بحضور نجوم ونجمات هوليوود، وقدمه الإعلامي الأمريكي سيثمايرز، وسيطر على الحفل تعليقات اللاذعة بشأن التحرش الجنسي في هوليوود وإغداق المديح على أولئك الذين كسروا صمتهم إزاء القضية، إذ انتشرت حملة (تايمز أب) لمكافحة التحرش الجنسي في أماكن العمل، وكان الحديث عن الفضائح الجنسية التي هزت هوليوود محلّ حديث النجوم.

الفائزون

تصدر الفيلم الميلودرامي Three Billboards Outside Ebbing, Missouri والفيلم الكوميدي Lady Bird جوائز جولدن جلوب؛ إذ فاز الأول بجائزة أفضل فيلم درامي، ونالها مخرجه مارتن ماكدونا، ونالت بطلته فرانسيس مكدورماند جائزة أفضل ممثلة، وحصد الممثل العالمي الشهير سام روكويل جائزة أفضل ممثل مساعد، وفاز العمل أيضًا بجائزة أفضل سيناريو، أما Lady Bird فنالت بطلة العمل الممثلة سيرشا رونان جائزة الأفضل في فئة الأفلام الكوميدية، ونالت مخرجة العمل جائزة أفضل فيلم موسيقي/ كوميدي، متوفقًا على الفيلم الاستعراضي الموسيقي The Greatest Showman.

000003

ولجيمس فرانكو عن دوره في فيلم The Disaster Artist، ونال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عن فيلم الخيال الموسيقي The Shape of Water، أيضًا فاز جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في darkest hour، من إنتاج فوكاس فيتشرز وجسد فيه شخصية زعيم بريطاني في زمن الحرب.

فيما فاز فيلم الأنيمشن "coco" بجائزة أفضل رسوم متحركة، ونجح الفيلم الألماني In the Fade في حصد جائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي.

وفي فئة الدراما التليفزيونية، نال handmaid's tale، المأخوذ عن رواية لمارجريت أتوود تحمل الاسم نفسه، جائزة أفضل مسلسل درامي، ونالت بطلته إليزابيث موس جائزة أفضل ممثلة، فيما حصل مسلسل Big Little Lies على جائزة أفضل مسلسل من جزء واحد، وحصل نجومه نيكول كيدمان، ألكسندر سكارسجارد، ولورا ديرن على جوائز في التمثيل.

وفاز الممثل الأمريكي ستيرلنج ك. براون بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل تليفزيوني this is us، وقال خلال تسلمه الجائزة إنه يشعر بالسعادة البالغة، حيث يعتبر أول ممثل أسمر يفوز بهذه الجائزة.

أوبرا.. أول إفريقية تحصد الجائزة

000003 (1)

ونالت أوبرا وينفري، (63 عاما)، جائزة (جولدن جلوب) الفخرية عن مجمل أعمالها، لتصبح بذلك أول امرأة من أصل إفريقي تحصل عليها، وألقت في حفل توزيع الجوائز كلمة جياشة بالعواطف والحماس دعما لمن كشفوا عن مشاكل التحرش الجنسي داخل هوليوود وخارجها.

وارتدت وينفري مثل الكثير من الحضور ثوبا أسود إظهارا لدعمها لضحايا التحرش الجنسي، وانضمت بحصولها على جائزة (سيسل بي. دوميل)، التي تمنحها الجولدن جلوب سنويا عن مجمل الأعمال إلى قامات في مجال السينما والترفيه، من أمثال ميريل ستريب، وستيفن سبيلبرج، وباربرا سترايسند، وصوفيا لورين.

واستغلت وينفري خطابها للإشادة بنساء كشفن عن قصص تعرضهن للتحرش الجنسي وانتهاكات، ولإعلان أن "يوما جديدا يلوح في الأفق" للفتيات والسيدات، وقالت: "عندما يأتي أخيرا فجر هذا اليوم الجديد سيكون بفضل الكثير من النساء الرائعات، كثيرات منهن هنا الليلة، وبعض الرجال الاستثنائيين جدا الذين يكافحون بقوة ليكونوا قادة يدخلون بنا إلى فترة لا يضطر فيها أي شخص لقول أنا أيضا مجددا"، في إشارة إلى حركة على مواقع التواصل الاجتماعي استخدمت هاشتاج (me too) لزيادة الوعي بشأن التحرش الجنسي.

وأضافت: "أريد أن أعبر عن امتناني لكل النساء اللائي تحملن سنوات من إساءة المعاملة والاعتداء لأنهن مثل أمي، كان لديهن أطفال يحتاجون الطعام وفواتير يتعين دفعها وأحلام يتطلعن لتحقيقها".

واسترجعت "وينفري" في كلمتها كيف ألهمها، وهي طفلة، حصول الممثل الأمريكي من أصل إفريقي سيدني بواتييه على جائزة (سيسل بي. دوميل)، وهو أيضا أول ممثل أسود يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل، وقالت: "يؤثر فيَّ بشدة خلال هذه اللحظة أن هناك بعض الفتيات الصغيرات اللائي يشاهدنني وأن أصبح أول امرأة سوداء تتلقى الجائزة ذاتها".

التضامن مع ضحايا التحرش

28456107-v2_xlarge

سيث مايرز مقدم الحفل قال ساخرا وسط تصفيق النجوم: "عام سعيد يا هوليوود! إنها 2018.. لقد سمح أخيرا بالماريجوانا ولم يسمح بالتحرش الجنسي بعد"، وتحولت السجادة الحمراء في بداية الحفل إلى بحر من الأثواب السوداء في بادرة من الممثلات لإظهار تضامنهن مع ضحايا التحرش الجنسي داخل وخارج صناعة الترفيه.

وكان قد اتهم أكثر من 30 رجلا الممثل كيفن سبيسي بالسلوك الجنسي المشين، كما وجهت أكثر من 70 امرأة مزاعم ضد المنتج والمخرج السينمائي هارفي واينستين، وامتدت قائمة المتهمين بالسلوك الجنسي غير اللائق لتشمل أسماء كبيرة مثل النجم داستن هوفمان والفنان الكوميدي لوي سي.كيه والممثل جيفري تامبور وعشرات المشاهير والساسة ورجال الأعمال.

ونفى "واينستين" ممارسة الجنس مع أي امرأة دون رضاها، واعتذر "سبيسي" لشخص ممن اتهموه بالتحرش لكن صدر قرار باستبعاده من المشاركة في فيلم (أول ذا ماني إن ذا وورلد)، وشطب دوره في الجزء الجديد من المسلسل التليفزيوني (هاوس أوف كاردز)، ونفى هوفمان وتامبور ارتكاب أي سلوك شائن وأقر "سي.كيه" بارتكاب أفعال مخلة فيما سبق وألغيت مشاريع سينمائية وتليفزيونية كان سيشارك فيها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، القائمة الكاملة للفائزين بـ«جولدن جلوب».. وأوبرا وينفري أول إفريقية تحصد الجائزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري