نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته
نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته

نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته، نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته.

المنظار رئيس المحكمة في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، والرجل الذي شغل المناصب المهمة في معظم أفلامه، دور برع فيه الفنان الراحل "نظيم شعراوي"، والذي بدأ مشواره الفني من مسرح رمسيس والمسرح القومي في نهاية الأربعينيات، ودخل السينما لأول مرة بدور طيار في فيلم "فتاة من فلسطين" عام 1948، ثم بدأ رحلته مع الفن من خلال فرقة الراحل القدير يوسف يوهبي، إلى أن أُصيب بـ"الألزهايمر" قبل أن يُغادر الحياة تاركًا وراءه مشوار فني جدير بالتقدير، وفي هذا التقرير، ترصد "التحرير" أبرز المعلومات عنه..

1- وُلد في حي محرم بك بالإسكندرية، في 7 يناير عام 1921.

2- في عام 1953 تخـرّج فى المعهد العالي للتمثيل، وكان من بين زملائه الفنانة برلنتي عبد الحميد، سناء جميل، ومحمد رضا وغيرهم.

3- بدأ مشواره الفني في نهاية الأربعينيات، ودرس فى معهد التمثيل وعمل في مسرح رمسيس والمسرح القومي.

4- ​أحسّ بموهبته الفطرية في مجال التمثيل، انضم لفرقة يوسف بك وهبي، وقدّم معه عددا من المسرحيات البارزة، مثل "كرسي الاعتراف" و"الأخرس" و"راسبوتين" وغيرها، بعدها اشترك في معهد خاص يديره الريجيسير قاسم وجدي.

5- الكوميديان الراحل "فؤاد المهندس" كان سببًا في شهرة "شعراوي"، حيث اشترك معه في بداية حياته الفنية في عدة مسرحيات، من بينها "أنا فين وانت فين" و"سيدتي الجميلة" و"السكرتير الفني" وغيرها.

6- كان للزعيم عادل إمام فضل أيضًا في شهرته، فاشترك معه في المسـرحية التي كانت الأبرز في مشواره "شاهد ماشفش حاجة"، واشتهر فيها بجملة "نوّرت المحكمة".

7- لم يتوقف نجاح الفنان الراحل "نظيم شعراوي" على المسرح فقط، وإنما شارك في عدد كبير من الأفلام، من بينها "الفتوة، كهرمان، صراع في النيل، العتبة الخضراء، وا إسلاماه، اللص والكلاب، رابعة العدوية، بطل للنهاية، النوم في العسل، الواد محروس بتاع الوزير"، وغيرها، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية، من أشهرها "ساكن قصادي، دموع الشموع، رحلة السيد أبو العلا البشري"، وغيرها.

8- لم يسلم "نظيم" من الأمراض المصاحبة لكبر السن، فأصيب بمرض "الألزهايمر"، والذي تسبب له في ضمور شديد بخلايا المـخ، وأصيب بالشلل كذلك ولم يكن قادرًا على الكلام أو حتى الإشارة، وأقعده المرض عـلى "كرسي متحرك".

9- "الرجل الآخر" مع الفنان الراحل نور الشـريف، عام 2000، كان المسلسل الأخير الذي ظهر فيه "شعراوي"، وظهر خلال المسلسل قعيدًا على "كرسي متحرك" نظرًا لمرضه الشديد، وظن الكثير من المشاهدين أن ظهوره بهذا الشكل في المسلـسل جاء لإتقان الشخصية وتأدية الدور، ولكن في الحقيقة كان جلوسه سببًا لإصابته بالمرض وعجزه عن الحركة.

10- أجرى معه الإعلامي محمود سعد، حوارًا تليفونيا ببرنامج "البيت بيتك" في عام 2007، ولم يستطع إكمال المكالمة لعدم وعيه بمن يحدثه مما دفع زوجته لإنهاء المكالمة مع التليفزيون.

​11- في 30 يونيو عام 2010 رحل الفنان "نظيم شـعراوي" عن عمر ناهز 89 عامًا.

​12- رحل "شعراوي" وفي قلبه ألم شديد من تخلي الكثيرين عنه من أصدقائه في الوسط الفني، حيث انتقدت زوجته الوسط الفني، قائلة: "إنه وسط معروف عنه عدم الوفاء، طيلة الفترة التي كان فيها على فراش المرض لم يسأل عنه أحد سوى أشرف زكي"، وقالت في تصريحات صحفية أخرى: "منذ مرضه لم يهتم به أحد من وزارة الصحة، ولم يفكر أحد فى علاجه على نفقة الدولة أو سفره للعلاج خارج مصر، ولم أطالب بذلك لأنني لن أتسول الاهتمام من أحد".

​13- تجاهل الوسط الفني للفنان الكبير لم يكن في مرضه فقط؛ وإنما في دفنه وعزائه أيضًا، حيث تغيب الكثيرون عن الحضور، واقتصر عزاؤه على البعض القليل منهم، وهم محمود ياسين، نهال عنبر، دلال عبد العزيز، جمال إسماعيل، محمد فريد، وسمير خفاجة، وتغيّب الزعيم عن حضور جنازة وعزاء رفيقه في كثير من أعماله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نظيم شعراوي.. أُصيب بـ«الألزهايمر» وتجاهل الفنانون جنازته، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري