نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب
نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب

نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب، نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب.

المنظار ملخص 4a2a1f4226.jpg

«طبل» لها العندليب.. صديقة فريد الأطرش التي تزوجها أحمد رمزي 17 يوما.. لم تنجب حبا في الرقص.. رقصت في حفل زفاف زوجها على صديقتها بعدما خانها..

نجوى فؤاد.. هي إحدى أهم الراقصات في تاريخ مصر، وإحدى أعمدة الرقص الشرقي وكبار الفنانات في السينما والتليفزيون، والتي لجمالها وحُسنها أصبحت مُلهمة لوزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر، حتى إنه عرض عليها الزواج إلا أنها رفضت، هي التي «طبّل» لها العندليب عبد الحليم حافظ، وتزوجها «الدونجوان الوسيم» أحمد رمزي لمدة 17 يومًا؛ و«نقطّها» الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بـ500 جنيه بعدما صفعها أحد حراسه، وترصد «التحرير» في هذا التقرير، أبرز المعلومات عن «الراقصة» كما تُحب أن يُطلق عليها..

1- هي عواطف محمد عجمي بيومي، المولودة في السادس من يناير 1939، لأب ‏مصري وأم فلسطينية، في مدينة اﻹسكندرية عام 1939.

2- قامت بتربيتها زوجة أبيها، وكانت بمثابة أم حقيقية لها بعدما تُوفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 أشهر، حيث إن الأولى لم يكن لديها أطفال.

3- بدأت حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص في الأفراح والصالات، وذلك بعد أن هربت مع زوجة أبيها إلى القاهرة عقب إصرار الوالد على زواجها وهى في سن الثانية عشرة، بأحد أقاربه الذي يبلغ من العمر 43 عامًا.

4- بعد وصولها للقاهرة، بدأت رحلتها في البحث عن عمل حتى وجدت إعلانا لمكتب فنانين يريد عاملة «تليفونيست»، وهناك التقت صاحب المكتب على أنها تُجيد الغناء، إلا أنه نصحها بالاتجاه إلى الرقص.

5- أعمالها الفنية تخطت الـ160، حيث شاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها: «شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، غدًا يعود الحب، السكرية، الدكتورة منال ترقص، فرسان آخر الزمن، كشف المستور، وهيستريا»، ومسلسلات: «أمانة يا ليل، القرار الأخير، أحلام هند الخشاب، عقدة ماما عزيزة، زيزينيا، أولاد الليل، النار والطين، ونظرية الجوافة»، ومسرحيات: «زمبليطة في المحطة، ملاعيب، ملك الشحاتين، وهو فيه رجالة».

6- بالإضافة إلى التمثيل، كان لنجوي فؤاد عدة تجارب في اﻹنتاج السينمائي، بلغت 6 أعمال، وهي أفلام «ألف بوسة وبوسة، حد السيف، العايقة والدريسة، دعاء المظلومين، هو والنساء»، وسيت كوم «في العلالي» عام 2011.

7- تزوجت 6 مرات وليس 12 كما عُرف، بينها «2 عرفي»، وأولى الزيجات كانت وهي في سن الـ16، من الموسيقار الراحل أحمد فؤاد حسن، الذي أحبها وقدّمها إلى أضواء المدينة وليالي التليفزيون وكوّن لها فرقة، واستمرت 7 أعوام وانفصلا بسبب رفضها الإنجاب، وأطول زيجاتها كانت من حب عمرها اللبناني سامي الزغبي، مدير فندق شيراتون القاهرة حينها، الذي كان مسيحيًّا وأشهر إسلامه من أجلها، واستمر الزواج 8 أعوام، وكان بسبب تعرضها للخيانة من صديقتها على مدى 15 عاما أنهتها بزواجها من زوجها، وكان ذلك صدمة بالنسبة لها، حيث دُعيت لحفل، ولم تكن تعرف أنه حفل زواج زوجها على صديقتها ولم تسأل زوجها حتى الآن أو صديقتها، عن سبب فعلتهما، ورقصت في الحفل.

8- أقصر زيجاتها كانت من الفنان الراحل أحمد رمزي، ودامت 17 يومًا فقط، وقال «رمزي» لمجلة «الموعد» إنه وافق على الزواج منها حفاظا على سمعتها، بينما هي قالت إنه «كان على خلاف مع زوجته أثناء فيلم (جواز في خطر)، عام 1963، وعرض عليَّ الزواج فوافقت على الفور، وعقب الزواج سافرت لأمريكا لإحياء حفل وحينما عُدت وجدته عاد لزوجته فانفصلنا».

9- الندم الحقيقي في حياتها الذي ما زالت تشعر به حتى الآن، هو رفضها الإنجاب بسبب العمل، وقالت خلال حوارها في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، ديسمبر 2016: «الفن خدعني وندمانة إني ماخلفتش لأن ماكنش عندي وقت أجيب أولاد».

10- في حوار لها مع الإعلامي "نيشان" في برنامجه "أنا والعسل" عام 2013، صرحت الفنانة نجوى فؤاد بأنها في إحدى الزيجات اكتشفت أنها حامل وأرادت إنجاب طفل ولكن زوجها أصر على إجهاضها، فخضعت لرغبته وندمت كثيرًا بعدها لأنها لم تصبح أمًّا بالمعنى الطبيعي، ولكن زوجة أبيها تبنت طفلة لم تستكمل تربيتها بعدما وافتها المنية، فقامت "نجوى" بتبني الطفلة ورعايتها من بعدها، وهو ما عوضها عن إحساس الأمومة نسبيًّا حتى إن لديها الآن أحفاد من ابنتها بالتبني.

11- كانت صديقة لفريد الأطرش، وذات مرة قطعت تصويرها لفيلمين لتسافر إلى لبنان لمدة يوم واحد حتى ترقص على أغنيته الجديدة «نورا»، التي كانت سيتم تسجيلها لعرضها على الجاليات العربية بفرنسا.

12- «طبّل» لها العندليب عبد الحليم حافظ، خلال إحدى وصلات نجوى في إحدى الكازينوهات، بينما هي وصفته بـ«الأخ والصديق الذي لا يُنسى»، حتى إنها روت في حوارها سابق الذكر أنها ظهرت بفيلمه «شارع الحب»، كـ«كومبارس مقابل 5 جنيهات».

13- اعتزلت الرقص بسب زيجتها الخامسة، من اللواء محمد السباعي، مساعد وزير الداخلية في عهد حسن الألفي، وقالت في حوار مع عمرو الليثي عام 2015: «ما ينفعش يبقى جوزي مساعد وزير داخلية وأنا راجعة 12 بالليل».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نجوى فؤاد.. «طبّل» لها حليم وتزوجها «رمزي» ولم تنجب لهذا السبب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري