5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى
5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى

5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى المنظار نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم 5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى، 5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى.

المنظار كتب: مصطفى حمزة

تشهد الدورة 39 لمهرجان القاهرة السينمائى، المقرر عقدها فى الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر، تعديلات عديدة بملامحها،كان على رأسها دخول قنوات “dmc” كراعى اعلامى.

ووفقًا لما أعلنته الدكتورة ماجدة واصف، رئيس المهرجان بالمؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الخميس، يأتى على رأس التعديلات التى طرات على الدورة انتقال حفل الإفتتاح من دار الأوبرا المصرية إلى قصر المنارة بالتجمع الخامس، وكذلك البحث عن مكان بديل للمسرح الكبير لتقديم الأفلام المشاركة ،وذلك بعد تلقيها اخطار من الأوبرا يفيد تعذر اتاحته للعروض.

أما ثالث ملامح الدورة، فكان غياب الفيلم المصرى عن المشاركة وفقا لتأكيد مدير المهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله، وجاء اختيار الفنانة يسرا رئيسا شرفيا بالدورة ليصبح التعديل الرابع بعد ان حلت محل الفنان محمود حميدة الذى تولى المهمه بالعام الماضى.

ومع الإعلان عن رعاية قنوات “dmc” للدورة ، كشفت د.ماجدة، أن ذلك ساعد المهرجان فى معاناته من تكاليف دعوة نجوم عالميين، مع ميزانيته المحدودة ،حيث تم الإتفاق مع مدير القنوات الإعلامى هشام سليمان على دعوة 8 نجوم عالميين سيتم الكشف عن أسمائهم بالفترة المقبلة.

المهرجان وقع اختياره على الفنان حسين فهمي ليرأس لجنة التحكيم الدولية التي تضم تسعة أعضاء منهم “خيري بشارة، هاني أبو أسعد الفلسطيني، وكندة علوش”.و تُقام ضمن الفعاليات، منها آفاق السينما العربية برئاسة الناقد أحمد شوقي، ومسابقة أسبوع النقاد برئاسة رامي عبدالرازق.
يذكر أن، ضيف شرف هذا العام السينما الأسترالية، وستعرض عشرة أفلام استرالية”، إلى جانب أكثر من ١٦٠ فيلم، وأن كل الأفلام مُترجمة بالإنجليزية و٤٠ فيلما منه ستُترجم بالعربية، ل ٣ ندوات مهمة عن “تحديات السينما المصرية”، بمشاركة منتجين وموزعين، وندوة عن “مواجهة العنف ضد المرأة” في يوم يحتفل فيه العالم بمقاومة هذا الأمر.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 5 تعديلات على القاهرة السينمائى بدورته الـ 39..أبرزها غياب الفيلم المصرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا