«جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس»
«جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس»

«جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس»، «جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس».

المنظار أثار اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، موقعًا على قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس، حالة غضب عارمة في جميع الأوساط، خاصة الفنية منها، إذ استهجن واستنكر الفنانون القرار الأمريكي المخالف للقانون الدولي، مؤكدين أن القدس مدينة عربية.

ويستعرض «التحرير لايف» أبرز الفنانين الذين غردوا بنغمات الرفض لقرار ترامب خلال موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

1- محمد هنيدي

طالب الفنان محمد هنيدي، الجميع بضرورة تعليم أبنائهم بأن مدينة القدس عاصمة عربية، إذ قال على حسابه الشخصي: «علموا أولادكم أن فلسطين عربية وأن القدس عاصمة فلسطين العربية زمان ودلوقتي وللأبد».

2- سيرين عبد النور

عبرت الفنانة سيرين عبد النور عن حزنها الشديد بقرار ترامب، قائلة: «عيوننا إليك ترحل كل يوم».

3- فيروز

عصفورة الشرق، المطربة فيروز، خرجت عن صمتها لتغرد مستنكرة الاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال الإسرائيلي، من خلال تدوينات تضم كلمات من أغنية «زهرة المدائن»، التي غنتها عن قبلة الأديان السماوية (القدس).

وكانت أكثر التدوينات التي نالت إعجاب الكثيرين، تقول: «لأجل من تشرّدوا، لأجل أطفال بلا منازل، لأجل من دافع واستشهد في المداخل، واستشهد السلام في وطن السلام، وسقط العدل على المداخل».

4- حمزة نمرة

المطرب حمزة نمرة هاجم الدول العربية متهمًا إياها بالتراخي في الدفاع عن المقدسات الإسلامية، إذ كتب على حسابه الرسمي: «والله لولا الرخص والانبطاح اللي كل أمتنا العربية والإسلامية فيه، ما كان كلام (..) ده يبقى له سعر».

5- يسرا اللوزي

كتبت الفنانة يسرا اللوزي عبر حسابها الرسمي: «يا ريت بقى نركز فى المهم: (القدس عاصمة فلسطين.. القدس لنا)»، مؤكدة بذلك عروبة القدس.

6- كارول سماحة

هاجمت المطربة كارول سماحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلة خلال تدوينات لها، قال فيها: «لا يمكن منح الآخرين ما ليس لك، القدس فلسطينية وستظل عاصمة عربية».

ونشرت سماح أيضًا في تغريدة أخرى، صورة لخريطة دولة فلسطين عام 1947 دون إسرائيل، صادرة عن مجلة «ناشيونال جيوجرافيك».

 

7- محمد عساف

المطرب الفلسطيني محمد عساف، أوضح أن كل القدس عربية وخير دليل  على ذلك هو سيطرة المعالم العربية الشرقية عليه، مؤكدًا أن الكيان الصهيوني لن يتمكن من طمسها أو تهويدها.

وقال عساف، خلال تغريدة له: «القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين.. كلها لنا، ليعلنوا كما يشاؤون، فالبيوت والتاريخ والزيتون والأغاني والشعر والزيت والخبز وضحكات الأطفال وابتسامات النساء وأماني الرجال وأهازيج الأعراس والصلوات والتراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد».

8- راغب علامة

قال المطرب راغب علامة، إن القدس عاصمة فلسطين «شاء من شاء وأبى من أبى»، منتقدًا حديث التحركات العربية من أجل منع المخطط الإسرائيلي للسيطرة على الأراضي الفلسطينية.

9- إليسا

أبدت إليسا رغبتها في زيارة مدينة القدس، وترى اعتراف أمريكا بأنها عاصمة لإسرائيل، خسارة كبيرة للدول العربية، فتقول تغريدة لها: «كان حلمي دائما زيارة القدس، أنا لا أعرف ما إذا كان هذا لا يزال ممكنا، أدعو من أجل فلسطين والقدس، وخسارتنا المستمرة».


 

10- أمل حجازي

ترى المطربة أمل حجازي، أن تغاضي المجتمع الدولي عن القرار الأمريكي غير المطابق للشرعية الدولية والمخالف للقواعد والمواثيق العالمية، خيانة.

ونشرت "حجازي" صورا لمدينة القدس، معلقةً: «جميلة أنت كيوسف، وخانك العالم كإخوته».

11- شيربن عبد الوهاب

وأخيرًا، جاءت تدوينة المطربة شيرين عبد الوهاب مختصرة ومقتضبة تعبر عن رأيها، إذ سجلت رأيها في تدوينة لها، قائلة: «القدس عربية».

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «جميلة أنت كيوسف.. وخانك العالم كإخوته».. فنانون رفضوا «تهويد القدس»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري