عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة
عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة

عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة، عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة.

المنظار "أنا أبويا ماعلمنيش ببلاش عشان آجي وأقعد أتكلم معاكي كده من غير فلوس"، كانت تلك إجابته في أحد اللقاءات التليفزيونية ردا على سؤال المذيعة عن سبب ظهوره في 10 برامج خلال عام واحد، رغم أنه كان قليل الظهور إعلاميا قبل ذلك، ليضيف أنه أول ممثل طالب بأجر مادي نظير إجراء مقابلات تليفزيونية معه.. ربما هي ليست الإجابة المُثلى لأي شخصية عامة تحرص على التحلي بالحد الأدنى من الدبلوماسية في اللقاءات الإعلامية، لذا يصعب على الكثيرين فهم شخصيته، فتارة يُتهم بالغرور، وتارة يرفعه الجمهور إلى منازل الأمراء، من حيث الشكل والأسلوب وطريقة الحديث واعتزازه المفرط بذاته، في حين أنه يرى نفسه شخصا عاديا يفعل ما يحلو له، ولا يعبأ بتقييمات الآخرين تجاهه.

213495


في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 20 معلومة عن الفنان الكبير محمود حميدة.

1- اسمه بالكامل "محمود حسن محمود حميدة".

2- ولد في 7 ديسمبر 1953.

42be0425fff0945fb4de3a16d0ce159f_123588112_147

3- تربى في كنف أسرة ميسورة الحال، لأب فلاح من قرية "أطفيح" بمحافظة الجيزة، يمتلك مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، وأم أرستقراطية قاهرية، وله 4 إخوة هو أكبرهم.

4- جرى حبه للتمثيل فى عروقه منذ طفولته، عندما التحق بفريق التمثيل بمدرسته فى مراحله التعليمية.

5- عمل في "الغيط" مع والده في أملاكه من الأراضي الزراعية، وكان يحصل على أجر 15 قرشا مثله مثل باقي الفلاحين، وفق ما ذكر في برنامج "معكم"، على قناة "سي بي سي".

6- التحق في عام 1970 بكلية الهندسة، وبعد فترة انقطع عن دخول الامتحانات لمدة 6 سنوات متواصلة، الأمر الذي دفع والده للإشارة عليه بالذهاب إلى الطبيب النفسي، خاصة أنه كان يأتي بتصرفات غريبة وغير مفهومة، مثل رغبته في ترك البيت والذهاب للعمل في أي مهنة، بدون مبرر واضح، وكانت تلك هي المرة الوحيدة التي ذهب فيها "حميدة" إلى الطبيب النفسي، وفق ما أوضح في برنامج "100 سؤال"، مع الإعلامية راغدة شلهوب.

thumbnail_2_f94fd05c_v1

7-  دخل كلية التجارة، وانضم إلى فريق المسرح، ثم حصل على شهادة البكالوريوس عام 1981.

8- التحق بإحدى الشركات العالمية لإدارة المبيعات، وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة.

9- أول من قدمه إلى التليفزيون كان المخرج أحمد خضر، خلال مسلسل "أحمد بن ماجد"، في عام 1980، وقد لفت الأنظار بموهبته التمثيلية الفريدة.

10- أول ظهور سينمائي له كان في فيلم "الامبراطور"، أمام الفنان أحمد زكي، عام 1990، للمخرح طارق العريان.

11- ذكر أن أجره عن فيلم "الإمبراطور" كان ألفي جنيه فقط، في حين حصل أحمد زكي على أجر 100 ألف جنيه، وعن ذلك قال: "لما كان حد من أصحابي يسألني خدت كام في فيلم الإمبراطور، كنت باقولهم أنا وأحمد زكي خدنا 102 ألف جنيه"، في محاولة منه لإخفاء حقيقة أجره المنخفض في تلك الفترة.

12- في عام 1996 أسس شركة "البطريق" للإنتاج الفني والخدمات السينمائية.

13- من أبرز الأعمال الفنية التي أنتجتها شركته كان فيلم "جنة الشياطين"، عام 1999، والذي قدم فيه "حميدة" دور "شخص ميت" طوال الفيلم، واعتبره النقاد واحدا من أعظم مئة فيلم منذ قيام صناعة السينما في مصر حتى يومنا هذا، وقد نال العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات التي شارك فيها.

283

14- شارك على مدار تاريخه الفني في قرابة الثمانين عملا فنيا، ما بين أفلام سينمائية أبرزها: "حرب الفراولة، دانتيلا، امرأة آيلة للسقوط، عفاريت الأسفلت، المصير، الآخر، الأبواب المغلقة، احكي يا شهرزاد، دكان شحاتة"، ومسلسلات قليلة مثل: "الأب الروحي، وميراث الريح".

15- من شدة عشقه للسينما، تكفل بإنتاج مجلة "الفن السابع"، لصناعة المحتوى السينمائي، بتكلفة وصلت إلى 14 ألف دولار شهريا، وقد حرص على طباعتها في بيروت بألوان أربعة، حتى لا تكون فقيرة فنيا، كما باعها للقارئ مقابل 5 جنيهات، في حين كانت تكلفتها الفعلية حوالي 18 جنيها.

16- ذكر أنه رفض طلب إعلان "خمور" وسجائر بالمجلة قائلا: "عُرض علي إعلان سجاير وخمرة، ولكنى رفضت الإعلانين وكانوا سيعطونني دخل 40 ألف دولار في الشهر"، وعن سبب رفضه قال: "حتى لو أنا مدخن أو أشرب الخمور لا يجب أن أروج لها في مجلة للمعرفة، فمن سيرى فيها هذه الإعلانات سيستهين لذا توقفت المجلة"، لذا لم تستمر المجلة في الصدور سوى 4 سنوات فقط، من 1997 إلى 2001.

MESAMENA_1

17- تزوج مرتين، وأنجب من الزوجة الأولى 4 بنات هن: "أسماء، إيمان، آية، أمنية"، كما قام بتربية ولدي زوجته الثانية، على حد قوله في برنامج "أنا وأنا"، مع الإعلامية سمر يسري.

18- أوضح أنه شرب الخمور وجميع أنواع المخدرات، لكنه لم يدمنها يوما.

19- أكد أنه لا يرى نفسه مغرورا، رغم أن والدته أخبرته بذلك منذ صغره، كما أن الكثير من النقاد والجمهور يراه مغرورا.

20- صرح بأنه رفض أداء دور "الصحفي الشاذ" في فيلم "عمارة يعقوبيان"، بسبب اختلافه مع شركة الإنتاج حول الأجر، ولكنه أشاد بأداء زميله خالد الصاوي للدور، موضحا أن لا يمانع أن يقدم أي دور حتى وإن كان "مشاهد جنس"، طالما في سياق القصة الدرامية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، عمل في «الغيط» بـ15 قرشا وذهب إلى طبيب نفسي.. 20 معلومة عن محمود حميدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري