أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين
أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين

أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين، أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين.

المنظار ظل يناضل لسنوات لتحرير المرأة المصرية، فما كان جزاؤه سوى أن هلك على يدي إحداهن، بعدما شغفه حبها، وتعارضت مبادئه مع الزواج منها، إنه سر قديم أقسم أصدقاؤه على دفنه معه، حتى لا يتسبب في مضافعة آلام زوجته الغيورة، زينب هانم، بعد رحيله المفاجئ في 23 أبريل 1908.

قاسم-آمين

بداية السر الخطير ظهرت عند نشر الكاتب الصحفي مصطفي أمين في بداية الخمسينيات مذكرات سعد زغلول باشا، وكان من بين طياتها 5 صفحات كاملة عن الأسباب التي دعت في اعتقاده إلى انتحار قاسم أمين.

وكشف "أمين" عن بداية السر قائلا: "إنه كان أول من ذهب إلي بيت قاسم أمين عقب وفاته ومعه يحيي إبراهيم باشا رئيس مجلس الشيوخ سابقا، وأنهما وجدا في جيبه حافظة نقوده، وداخلها صورة لسيدة ليست زوجته"، وتبين أن تلك الصورة لسيدة أحبها قاسم أمين، وفق ما أوضحه أحمد طلعت باشا، وزير الحقانية آنذاك، والذي اتفق مع الحاضرين على تمزيع الصورة، حتى لا تقع في يد زوجته زينب هانم.

kasem-Ameen

أرجع طبيبه الخاص "عباس" سبب وفاته إلى إصابته بنوبة قلبية نتيجة الإرهاق، وتم دفن الجثمان، حتى ظهر مستند خطير بخط يد أصدق صديق لقاسم أمين، وباعتراف جميع المؤرخين وهو سعد زغلول، الذي يتكون من 5 صفحات كاملة يتحدث فيها عن سر وفاة صديقه فجأة.

أوضح "زغلول" في مذكراته أنه فور علمه بخبر وفاة "قاسم" ذهب مباشرة إلى بيته بصحبة عبد الخالق ثروت باشا ومحمد صدقي باشا، وهناك سأل طبيبه الخاص عن سبب الوفاة، فأجاب الأخير بعد سكوت بأن الموت طبيعي، إلا أن الشك تسلل إليه ولم يقتنع بسبب الوفاة.

قاسم-بك-آمين

وفي سطور أخرى من مذكراته، كشف سعد زغلول في فصل خصصه باسم "موت صديقي قاسم"، أن قاسم أمين ربطته علاقة حب بالمطربة "وسيلة"، وكانت جميلة وحسنة الصوت ولا تغني إلا في بيوت الأمراء والأميرات، مشيرا إلى أن صديقه التقى "وسيلة" بقصر الأميرة نازلي، ونشأت بينهما علاقة حب، لكنه لم يستطع الزواج منها، لأنه كان ضد فكرة الزواج من امرأتين، فطلبت منه الزواج، فلم يستطع الزواج منها أو الابتعاد عن زوجته، فانتحر، على حد روايته.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أقسم أصدقاؤه على دفن سرها معه.. قصة الحبيبة التي انتحر بسببها قاسم أمين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري