الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري
الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري

الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري، الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري.

المنظار قررت وزارة الأوقاف تخصيص موضوع خطبة الجمعة يوم غد بجميع المساجد التابعة للوزارة بعنوان (دور الشباب في البناء والتعمير ودعم الحوار الحضاري) ، وذلك بمناسبة المنتدى الدولي للشباب المقرر عقده بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الحالي، بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شاب من مختلف دول العالم.

 

وأكدت الوزارة ـ في بيان اليوم الخميس ، أن الشباب هم ثروة أي أمة وسر قوتها ونهضتها وحاملوا لواء المسئولية في المستقبل والأكثر تضحية وفداء ، فالأمة القوية تبنى بسواعد وعقول ووعي وفهم شبابها وتضحياتهم في سبيل نهضتها ، فالشباب هم القوة الدافعة في مجتمعهم إذا أحسن استثمار طاقاتهم.


وأشارت الوزارة ، في خطبة الجمعة الاسترشادية ، إلى اهتمام الإسلام والسنة النبوية بالشباب ملقية الضوء على النماذج المتميزة من شباب المرسلين والأنبياء الذيم مثلوا القدوة في مجتمعاتهم ويستوجب علينا الاقتداء بهم، وتنمية مهارات الشباب علميا وثقافيا واقتصاديا واستثمار طاقاتهم لدعم برامج التنمية في المجتمع.


وأوضحت أن الشباب الحقيقي قيم ومبادئ ومثل وعمل وجد مما يستوجب تصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم وحسن توجيههم بالحكمة والموعظة الحسنة.


وناشدت الشباب التسلح بالعلم والمعرفة والفكر المعتدل ليكونوا قادرين على مواجهة المتغيرات وتحمل المسئولية وخدمة وطنهم، فالشباب الواعي الذي يبنى ولا يدمر ويعمر ولا يخرب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الأوقاف : خطبة الجمعة غدًا حول دور الشباب في البناء والحوار الحضاري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد