مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش
مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش

مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش، مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش.

المنظار نشر مرصد الأزهر الشريف، عبر موقعة الرسمي، قصة رجل فرنسي أسر في الرقة، والتحق بصفوفهم، ولكن المقاتلين الأكراد والعرب تمكنوا من تحريره منذ عدة أيام.

وأشارت وحدة رصد اللغة الفرنسية التابعة للأزهر الشريف، إلى أن الرجل يدعى "حسين الروك الفرنسي"، كان يعمل مدرسًا للغات، وبعد تحريره من التنظيم وافق على الظهور إعلاميا ليحكى قصته وتجربته في صفوف تنظيم داعش، ويعبر عن رغبته فى العودة إلى فرنسا مرة أخرى.

وقال مرصد الأزهر، إنه منذ عدة أسابيع، كان حسين يعمل لصالح تنظيم داعش الذي في طريقة للانهيار، قبل أسره في الرقة بواسطة القوات الكردية التي حررت المدينة، وهذا الفرنسي، المدرس السابق للغات الذي كان يعيش دون عمل في أحد الأحياء الباريسية النائية، وترك كل شيء عام 2015 ليلتحق بصفوف داعش في الرقة.

وبين المرصد، القصة التى قالها حسين إنه بمجرد وصوله حسين إلى الرقة، اكتسب مكانة كبيرة داخل التنظيم الإداري لداعش، فبحسب قوله: "أسندوا لى مكتب الزواج، وكان يتم وضع الأخوات اللواتي فقدن أزواجهن في مكان خاص، وهناك كان يتم عرض الزواج عليهن".

كما يقول حسين إنه لم يتلق أي تدريب على القتال: "كنا أربعة مسنين، وكنا نجلس جانبًا، ننظر إلى ما يفعله الناس المقاتلين، ومهمتنا كانت تسجيل الناس"، ويؤكد أنه لم يكن موافقًا على الشريعة المفروضة من داعش، لكنه كان مجبرًا على اتباعها، ويضيف: "لا أقول إني ضحية، فقد أتيت بمحض إرادتي".

وبسؤاله عن علمه بأن داعش تطبق شريعة صارمة جدًا، وأنها تعدم وتقطع رؤوس السكان، أجاب: "ليس السكان مطلقًا، ولكن ضد أفراد ارتكبوا بعض الجرائم المخالفة للشريعة"، وعن اعتزاز تنظيم داعش بارتكاب اعتداءات فرنسا، قال: "إنهم أفراد من تنظيم داعش، أمراء، وليسوا الدولة الإسلامية"، مؤكدًا "لقد ارتكبت خطأ، وأنا نادم على ذلك حقًا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مرصد الأزهر ينشر قصة فرنسي أسر في الرقة بعد انضمامه لصفوف داعش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد