الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار
الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار

الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار، الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار.

المنظار يطلق الأزهر مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم، والسعي للوصول إلى أوسع قطاعات المجتمع، على اختلاف أوضاعهم الثقافية والاجتماعية وأماكن عيشهم في ربوع الوطن.  

أكدت أريج زرد عضو هيئة تحرير مجلة نور للأطفال أن  مبادرة «صوت الحكاية» تهدف إلى انشاء روابط بين مختلف المهتمين بذوي الاعاقة البصرية من جمعيات اهلية ومدارس متخصصة وادارات حكومية واولياء امور، وتحقيق مزيد من الدمج لذوى الاعاقة البصرية في المجتمع ، وابراز قدراتهم وابداعاتهم.

 واضافت ان مجلة نور الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. تطلق ورشًا تدريبية للصغار من الجنسين، بمحافظة بورسعيد تحت عنوان «صوت الحكاية». 

 وأشارت أريج الى ان الورش تتضمن  تدريب الصغار على الحكي وابتكار قصص من إبداعهم، حيث يتم انتقاء بعضها لتسجيله صوتياً ونشره على شبكة الانترنت.

تستهدف الورش تنمية قدرات الصغار على التفكير الخلاق وتعزيز قدراتهم الابداعية، وكسر الحواجز بين ذوى الاعاقة وأقرانهم، وتعرف كل منهم على ظروف الآخر واحتياجاته، مع اتاحة أدب الطفل لقطاعات واسعة عبر مواد صوتية.

يشارك  في المبادرة جمعية وسيلة للتدريب والتنمية، ومركز ثنك تانك وجمعية رعاية المكفوفين ببورسعيد.

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الأزهر يطلق مبادرة لنشر المفاهيم الصحيحة بين الصغار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد