إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى
إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى

إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى، إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى.

المنظار قرر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى التي تدرس العلوم المتخصصة بطريق الإجازات في كل علم على حدة، بحيث يختار الدارس الإمام الذي يريده والأستاذ الذي يدرس على يديه من بين القائمين بالتدريس بالمدرسة العلمية.

 ويمنح الدارس في نهاية دراسة العلم أو الكتاب شهادة معتمدة من الأستاذ ووزارة الأوقاف بإجازته في هذا الكتاب أو ذلك العلم، وبحيث يلحق كل من يجاز في خمسة كتب من الأئمة بالأئمة المتميزين أو أئمة المساجد الجامعة حسب درجاته فيها، فإن كان قد نجح في مسابقة الإمام المتميز ألحق ببرنامج الإمام العصري أو الإمام المجدد، تمهيدًا لحصوله على زمالة الأوقاف المصرية.

وأوضح وزير الأوقاف أن بداية العمل بهذا النظام سيكون بمساجد عمرو بن العاص بالقاهرة، والقائد إبراهيم بالإسكندرية، والأحمدي بطنطا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إحياء نظام المدارس العلمية بالمساجد الكبرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد