انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة
انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة

انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة، انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة.

المنظار أكدت موفدة "الجوهرة أف أم" ريم قيدوز ، مساء اليوم السبت انطلاق الدورة 28 لتظاهرة أيام قرطاج السينمائية 2017 والتي ستنتظم من 4 إلى 11 نوفمبر الحالي.

ولاحظت موفدتنا أن شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تزيّن بالسجاد الأحمر كما يشهد احتفالات كبيرة بمناسبة هذه التظاهرة الدولية التي يحضرها وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.
وأكد وزير الثقافة في تصريح لـ "الجوهرة أف أم" أن اعداد الافتتاح كان على أحسن ما يرام مشيرا إلى أهمية مشاركة تونس من خلال 78 فيلما تونسيا سيتم عرضها بمناسبة هذه الفعالية الثقافية، معتبرا ان هذه المشاركة تعد أولى من نوعها في تاريخ أيام قرطاج السينمائية.
وبحسب موفدة "الجوهرة أف أم" ستشهد هذه التظاهرة مشاركة 20 دولة اضافة إلى مشاركة 14 من صنف الأشرطة الطويلة من دول عربية وافريقية.
ومن المقرر افتتاح الدورة الثامنة والعشرون لـ"أيام قرطاج السينمائية" مساء اليوم السبت، بالعرض العالمي الأول للفيلم الروائي الفلسطيني "كتابة على الثلج"، وهو عمل من إنتاج فلسطيني تونسي ومصري مشترك، أخرجه الفلسطيني رشيد مشهراوي.
وشاركت في أحداثه شخصيات من جنسيات عربية مختلفة كسوريا وفلسطين ولبنان ومصر على غرار غسان مسعود وعمرو واكد وعرين عُمَري ورمزي مَقدِسي ويُمنى مروان، بحسب ما جاء في تقرير سابق لوكالة الأنباء الرسمية "وات"، التقت من خلاله المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.
ع ب م

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، انطلاق "أيام قرطاج السينمائية" 2017 ووزير الثقافة يؤكد مشاركة تونسية هامة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر