ألمانيا ترغب في التعاون مع مصر في دعم قطاع النقل
ألمانيا ترغب في التعاون مع مصر في دعم قطاع النقل

برلين/ القاهرة - (د ب أ):

أعربت ألمانيا عن الرغبة في التعاون مع مصر والمساهمة بفاعلية في دعم قطاع النقل في كافة المجالات.

جاء ذلك أثناء لقاء وزير الخارجية سامح شكري، مساء الأربعاء، خلال زيارته الحالية إلى برلين مع ألكسندر دوبرينت وزير النقل والبنية التحتية الرقمية الألماني،بحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية.

وقال البيان إن شكري أعرب عن تطلع الحكومة المصرية إلى استكمال المفاوضات الخاصة باتفاق النقل الجوي الموقع بين البلدين منذ عام 2003.

ونقل البيان عن شكري قوله إن بلاده تتطلع دائماً إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الألمانية في الاقتصاد المصري.

ووفقا للبيان، تناول اللقاء أيضاً كيفية تعزيز مجالات التعاون بين مصر وألمانيا في مجال النقل الجوي وسكك الحديد ومجالات التدريب ونقل الخبرات.

وفي وقت سابق اليوم، بحث شكري مع مستشار الأمن القومى الألماني كريستوف هويسجن في برلين، مساء اليوم الأربعاء، عددا من القضايا والملفات التي تهم البلدين، وفى مقدمتها الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط والأزمات المختلفة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد -في بيان- إن شقًا كبيرا من المحادثات تطرق ايضاً إلى قضية الهجرة غير الشرعية، وتأثيرها على الأمن والاستقرار في ألمانيا وفى أوروبا بشكل عام.

واتفق الجانبان على استمرار التشاور بين الفرق الفنية من البلدين لتناول كافة الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية لموضوع الهجرة، في إطار الشراكة القائمة بين البلدين، وبما يتسق والتزامات مصر الدولية في هذا الشأن.

وتناولت المحادثات مسار العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف جوانبها، بما في ذلك برامج التعاون الاقتصادى والاجتماعى والثقافى، كما تم التطرق إلى الموضوعات الخاصة بالسياحة والطيران، حيث أكد شكري على أهمية تسهيل حركة السياحة الألمانية إلى مصر في الفترة القادمة.

المصدر : مصراوى