25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم
25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم

25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم المنظار نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم 25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم، 25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم.

المنظار دعت وزارة العمل القطاع الخاص مجددا إلى ضرورة الالتزام بضوابط نظام العمل الجديد حتى لا تتعرض للعقوبات المالية الواردة به. وأشارت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أمس، إلى أن غرامة المنشأة التي تسجل سعوديا في التأمينات دون موافقته 25 ألف ريال، وتوظيف عمالة وافدة في وظائف مقصورة على السعوديين 20 ألف ريال، أما غرامة احتجاز أجر العامل أو جزء منه فتصل إلى 5 آلاف ريال.

وأشارت إلى أن غرامة المنشآت التي لا تحتفظ بكشوف أسماء العاملين وأجورهم وسجل الغرامات والحضور والانصراف فتصل إلى 5 آلاف ريال. وتلتزم المنشآت بدفع 2000 ريال غرامة للاحتفاظ بجواز سفر العامل، و5 آلاف ريال لعدم الالتزام بشروط التدريب. وحددت الوزارة غرامة المنشأة التي تشغل العامل دون عقد بخمسة آلاف ريال.

وتفاقمت في الآونة الأخيرة العديد من الظواهر السلبية التي شوهت سوق العمل، من بينها السعودة الوهمية والتستر التجاري الذي يؤدي إلى خسائر تصل إلى 200 مليار ريال للاقتصاد الوطني. وبلغت نسبة البطالة مؤخرا حوالي 12.7% على الرغم من الجهود التي تبذلها الدولة لدعم قطار التوطين عبر تحديث النسب في برنامج نطاقات الشهر المقبل، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وتتطلع المملكة إلى خفض نسبة البطالة إلى 9% في 2020، و7% في 2030.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 25 ألف ريال غرامة تسجيل السعوديين في التأمينات دون موافقتهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة