اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة
اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة

اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة

المنظار نقلا عن الدستور ننشر لكم اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة، اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة

.

المنظار تبدأ وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، تطبيق منظومة الخبز الجديدة، التى أقرتها مؤخرا، والتى تتضمن تحرير سعر القمح والدقيق لأصحاب المخابز والمطاحن، بما يساهم فى وقف إهدار وسرقة ٧ إلى ٨ مليارات جنيه من المال العام، والحفاظ على حقوق مستحقى الدعم، وتثبيت سعر الرغيف بـ٥ قروش للمواطنين، وتتصدى المنظومة لظاهرة تسريب الدقيق، فهى تبدأ من توريد محصول القمح، وحتى وصول الرغيف إلى مستحقيه -حسب بيان الوزارة.

وتعتمد المنظومة الجديدة، على تغيير طريقة التعاملات المالية مع أصحاب المخابز والمطاحن، ليتحول من «نظام الآجل» إلى نظام «الدفع النقدي»، بحيث تقوم المطاحن بدفع كامل ثمن الأقماح التى تحصل عليها نقدًا، ثم تدفع المخابز تأمينا، لأول ثلاثة أيام لتحصل على الدقيق من المطاحن، وتقوم بالخبز، لتحصل على تكلفة تصنيعها، وتبدأ بالتوريد مرة أخرى للمطاحن، وهو ما يحد وفقا لوزير التموين، الدكتور على المصيلحي، من عمليات تسريب وتهريب الدقيق، ويضمن نظاما رقابيا أكثر دقة وكفاءة.

ويستفيد من الخبز المدعم ٦٠ مليون مواطن من إجمالي ٨١ مليونا، وتستهلك مصر سنويا، نحو ١٤.٦ مليون طن من القمح، بينها ٩.٦ مليون طن مخصصة لإنتاج الخبز المدعم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

اليوم.. بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور