إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة
إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة

إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة

المنظار نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة، إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة

.

المنظار mohammedalsobhi@

قررت الهيئة العامة للطيران المدني إلغاء جميع التراخيص الممنوحة للخطوط الجوية القطرية، وإقفال جميع مكاتبها بالسعودية خلال 48 ساعة من تاريخ الإعلان، وسحب التراخيص الممنوحة من الهيئة لجميع موظفي الخطوط القطرية.

ودعت الهيئة في بيان لها، جميع المسافرين الذين اشتروا تذاكر طيران من وإلى قطر للتواصل مع الناقل الجوي أو وكيل السفر لاستعادة التذاكر أو تعويضهم. من جهتهم، نشر عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورا ضوئية لورقة علقت على أحد مكاتب الخطوط القطرية تشير إلى أن المسافر بإمكانه استعادة التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية القطرية.

في هذا السياق، قال رئيس لجنة وكلاء الطيران والخدمات المساندة بغرفة تجارة وصناعة جدة حسين الزهراني لـ«المنظار»: «السعودية مساحتها شاسعة؛ ما كان يختصر على الخطوط القطرية الكثير من الوقت، وتحديدا في الرحلات المتجهة لأفريقيا؛ لذا فستعاني الخطوط القطرية كثيرا في رحلاتها المستقبلية، وقد تزيد مدة الرحلة ما بين 30 - 50% من الزمن الفعلي للرحلة؛ الأمر الذي سيرفع من حاجتها للوقود».

وأضاف: «الخطوط القطرية تمتلك محطتين في أمريكا الجنوبية، وأعتقد أنها ستغلق قريبا، وذلك لصعوبة الوصول لها، إلى جانب الكثير من محطات الخطوط القطرية في الشرق الأوسط؛ كونها تحتاج لوقت أكبر وتكلفة بنزين أعلى؛ ما سيرفع الفاتورة على الخطوط القطرية».ولفت الزهراني إلى أن قرار إغلاق مكاتب الخطوط القطرية يعتبر سياديا وقانونيا، بموجب اتفاق «شيكاغو» للبند الأول من نظام الطيران المدني الدولي. يذكر أن الخطوط الجوية القطرية لديها ثمانية مكاتب في السعودية، في كل من أبها، والرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والطائف، والقصيم، والهفوف، إلى جانب الدمام.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

إلغاء تراخيص «القطرية» بالسعودية وإغلاق مكاتبها في 48 ساعة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ