مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر
مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر

مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر

المنظار نقلا عن الدستور ننشر لكم مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر، مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر

.

المنظار كشف الكاتب الصحفي مصطفي بكري كواليس وساطة الكويت لفك الحظر الذي فرضته عدّة دول عربية على قطر مؤخرًا وسط مطالب بتجميد عضويّة الدوحة في الجامعة العربيّة.

وقال بكري، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي للتدوين القصير "تويتر"، إن أمير الكويت نجح في تحريك المياه الراكدة بين الدول الثماني المقاطعة وقطر خلال زيارته الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية والتي استمع خلالها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لشروط التصالح مع الدوحة.

وعدّد بكري الشروط العشرة التي توصلت إليها الكويت مع الرياض وهي:
قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران فورًا، وطرد جميع أعضاء حركة حماس وتجميد حساباتهم البنكية وحظر التعامل معهم، إضافة إلى إيقاف بث قناة الجزيرة فورًا، والإعلان الرسمي بالاعتذار لجميع الحكومات الخليجية عما بدر من إساءات من القناة القطرية.

وأضاف عضو مجلس النواب خلال بيانه أنه يجب علي قطر أن تتعهّد بَعدم ممارسة حكومتها لأي دور سياسي ينافي ويتعارض مع سياسات دول الخليج الموحدة، كما تضمنت المطالب أيضًا وقف دعم التنظيمات الإرهابية بكافة الصور، طرد العناصر الإخوانية من قطر ووقف التدخل في الشؤون الداخلية المصرية وطرد العناصر المناوئة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح مصطفى بكري أن أمير الكويت نقل الشروط العشرة إلى أمير قطر، تميم بن حمد، الذي طالب مرونة في إمكانية تغيير قناة الجزيرة لسياستها، بدلًا من إغلاقها، والابتعاد عن إيران بدلًا من قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وأكد بكري أن لقاء «سلمان - الصُّبّاح» انتهى إلى الاتفاق على أنه في حال تنفيذ الدوحة لللشروط المعلنة، سيتم عقد اجتماع لقادة دول التعاون الخليجي، بمن فيهم أمير قطر في جدة، لوضع الآليات اللازمة لتنفيذ هذه البنود العشرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

مصطفى بكري يكشف تفاصيل وساطة الكويت لفك الحظر عن قطر

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور