وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني
وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني

وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني المنظار نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني، وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني.

المنظار أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الثلاثاء، قرارا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح «أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان»، المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا، بواقع 17% من القيمة «CIF» على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة «CIF» على الواردات التركية، ومن 15 إلى 27% من القيمة «cif» على الواردات الأوكرانية، ويبدأ سريان هذا القرار اعتباراً من تاريخ نشره بالوقائع المصرية، وذلك لمدة 4 أشهر.

وقال «قابيل»، في بيان له، الثلاثاء، إن «القرار جاء بعد دراسة متأنية أجراها جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بناء على شكوى الصناعة المحلية، التي تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة في الواردات من صنف حديد التسليح من دول الصين وتركيا وأوكرانيا، حيث قدموا كافة المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة، وهو ما تأكدت منه جهات التحقيق حيث توافر وجود أدلة أولية إيجابية على الإغراق والضرر والعلاقة بين الواردات المغرقة وبين الضرر المادي الذي لحق بالصناعة المحلية، وبناء على ذلك فقد توافرت متطلبات فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة».

ونص القرار على إيقاف العمل بالقرار الوزاري رقم (287) لسنة 2015، الخاص بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف حديد التسليح لأغراض البناء.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير التجارة يفرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح الصيني والتركي والأوكراني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم