الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5%
الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5%

الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5%

المنظار نقلا عن الدستور ننشر لكم الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5%، الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5%

.

المنظار قالت وسائل إعلام رسميّة إنّ الرّئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أمر بزيادة قدرها 2.5 % في المعاشات لنَحو 2.8 مليون من المتقاعدين في الجزائر على الرغم من تنامي الضغوط المالية بعد هبوط في أسعار النفط العالمية.

واستفاد المتقاعدون من زيادة مماثلة في المعاشات في 2016 لكن الزيادة الجديدة تأتي في وقت حساس مع محاولة الجزائر العضو بمنظمة أوبك التكيف مع تراجع حاد في إيرادات الطاقة دفعها لخفض الإنفاق ودراسة إدخال تغييرات على نظامها للرعاية الاجتماعية.

ولمّحت الحكومة بالفعل إلى إحتمال إصلاح نظام الدعم، وتدعم الحكومة حاليًا معظم السلع مثل الغذاء والدواء والطاقة.

وبدأت الحكومة العام الماضي تنفيذ زيادات في أسعار الكهرباء والغاز والبنزين والديزل للمرة الأولى في أكثر من عشر سنوات، لكن مسؤولين بالحكومة أكدوا مرارًا أن الإصلاحات لن تؤثر على الفقراء في بلد تعتبر فيه السلطات السلام الاجتماعي ضمن أولوياتها العليا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

الجزائر ترفع معاشات التقاعد لـ 2.5%

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور