السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49%
السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49%

السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49% المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49%، السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49%.

المنظار رفعت هيئة السوق المالية الحد الأعلى لاستثمار الأجانب في الشركات المدرجة بسوق الأسهم السعودية إلى 49%، في إطار صدور القواعد الجديدة المنظمة للاستثمارات الأجنبية بالسوق.

وأكدت هيئة السوق المالية في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أن هذا القرار يأتي بهدف تطوير السوق المالية في المملكة، وانطلاقًا من أهدافها الاستراتيجية لتطوير السوق المالية وتوسيع قاعدة الاستثمار المؤسسي.

وقررت الهيئة اليوم الثلاثاء، اعتماد القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة المحدثة (القواعد)، والتي سيعمل بها ابتداءً من 23 يناير 2018.

وتنظم القواعد الإجراءات والمتطلبات والشروط اللازمة لتحديد أهلية المستثمرين الأجانب للاستثمار في الأوراق المالية المدرجة، وتحديد التزاماتهم والتزامات الأشخاص المرخص لهم في ذلك الشأن.

 


ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، السوق المالية ترفع سقف تملك الأجانب بالشركات المدرجة لـ49%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن