إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو
إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو

إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو، إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو.

المنظار بيّن مسح أجرته وكالة رويترز، أن إنتاج أوبك من النفط انخفض في نوفمبر بواقع 300 ألف برميل يوميًّا إلى أدنى مستوياته منذ مايو، بفعل هبوط صادرات أنغولا والعراق والتزام قوي باتفاق خفض الإمدادات.

وصعدت نسبة التزام أوبك بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها إلى 112 بالمائة من 92 بالمائة في أكتوبر، بحسب المسح.

وتعكف منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك على خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميًّا في إطار اتفاق مع روسيا وبعض المنتجين الآخرين خارج المنظمة، والذين التزموا أيضًا بتخفيضات في الإنتاج.

وفي نوفمبر، بلغ إجمالي إنتاج أوبك شاملًا غينيا الاستوائية 32.48 مليون برميل يوميًّا، بانخفاض 300 ألف برميل يوميًّا عن أكتوبر، ليسجل أدنى مستوياته منذ مايو حين بلغ 32.44 مليون برميل يوميًّا، وفقًا لما أظهره المسح.

ويستند مسح رويترز إلى بيانات شحن تقدمها مصادر خارجية وبيانات التدفقات النفطية من تومسون رويترز ومعلومات توفرها مصادر في شركات نفط وأوبك وشركات استشارية.

وتراجع النفط أمس الاثنين إثر زيادة عدد الحفارات الأميركية الأسبوع الماضي، لكن الأسعار لا تزال قرب أعلى مستوياتها في عامين مدعومة باتفاق أوبك ومنتجين آخرين على تمديد تخفيضات الإنتاج.

شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إنتاج أوبك من النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ مايو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن