النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر
النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر

النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر، النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر.

المنظار المنظار/ البصرة
حذرت وزارة النقل، الجمعة، من وقوع ما وصفتها بـ"الكارثة" في حال عدم الاسراع بفحص وإخلاء آلاف العجول المستوردة عبر ميناء أم قصر في البصرة، وتوقعت هلاك المئات منها خلال الأيام المقبلة بسبب بطئ الاجراءات.

وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في حديث لـ المنظار، إن "على الرغم من مناشداتنا المتوالية التي أطلقناها قبل أسابيع من وصول سفينة تحمل 9000 رأس من الأبقار الى ميناء أم قصر ، فقد وصلت السفينة قبل يومين، لكن الجهات المعنية بفحص العجول وإخلاء سبيلها لم تقم بواجباتها، مما ينذر بكارثة"، مبيناً أن "التأخير سيؤدي بحياة الماشية وهلاكها، الأمر الذي يستدعي قيام الكمارك والبيطرة بواجباتهما على وجه السرعة".



ولفت الوزير الى أن "في حال عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة بالسرعة المطلوبة فسوف نشهد هلاك مئات العجول في غضون الأيام المقبلة"، مضيفاً أن "ذلك لو حدث فسوف يؤدي الى تلوث أجواء الميناء، وتكبد التاجر المستورد للعجول لخسائر مادية فادحة، فضلاً عن سلبيات أخرى لا يمكن التكهن بنتائجها السيئة".

وكانت أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة في (31 تشرين الأول 2017) عن وصول باخرة أجنبية الى ميناء أم قصر محملة بآلاف العجول الحية المستوردة لغرض جزرها وبيع لحومها.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، النقل تحذر من نفوق مئات العجول المستوردة في ميناء أم قصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز