3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل
3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل

3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم 3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل، 3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل.

المنظار اعتبر وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، أن تحقيق نسبة نمو ب3 بالمائة في الناتج الداخلي الخام في موفى سنة 2018، يعد هدفا واقعيا في ظل بروز بوادر لتحسن الانتاجية في الفلاحة والسياحة وانتاج الفسفاط، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وات".

وأكد العذاري في جلسة استماع عقدتها لجنة المالية والتخطيط والتنمية، الأربعاء بمجلس نواب الشعب، حول مشروع الميزان الاقتصادي، أن الحكومة تطمح الى تسجيل نمو في قطاع الفلاحة والصيد البحري ب 5ر5 بالمائة (مقابل 3ر2 بالمائة منتظرة لهذا العام) ونمو الصناعات المعملية ب 3ر5 بالمائة (مقابل 5ر3 بالمائة)، ونمو الصناعات غير المعملية ب 4ر2 بالمائة وكذلك الخدمات المسوقة ب 7ر2 بالمائة.
واوضح ان مشروع الميزان الاقتصادي لسنة 2018 يرتكز في توقعاته على تطور انتاج الحبوب ليبلغ 19 مليون قنطار مقابل انتاج ب 16 مليون قنطار سنة 2017، وارتفاع انتاج الزيتون ليبلغ مليون طن مقابل 500 ألف طن منتظرة لسنة 2017 ، فضلا عن زيادة انتاج الفسفاط ليبلغ 6500 ألف طن مقابل 5 آلاف طن سنة 2017 وتحسن عدد الليالي المقضاة بالوحدات الفندقية بنسبة 5 بالمائة.
وأشار الوزير، الى ان منوال التنمية خلال السنة القادمة يرتكز على تحقيق نمو اكثر توازنا يرتكز على الاستعادة الفعلية لمساهمة الصادرات في النمو والارتقاء بالمجهود الاستثماري وخاصة الاستثمار الخاص دون التعويل على زيادة عنصر الاستهلاك لخلق الثروة، مشيرا الى أنه من المتوقع ان يرتفع حجم الاستثمارات الجملية من 3ر18 مليار دينار الى 3ر21 مليار دينار مقابل انخفاض نسبة الاستهلاك الخاص من 9ر2 بالمائة منتظرة لسنة 2017، الى 6ر2 بالمائة خلال سنة 2018. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 3 % نسبة النمو المستهدفة العام المقبل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر