وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي
وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي

وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي، وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي.

المنظار أكد وزير المالية رضا شلغوم خلال اجتماع مع لجنة برلمانية اليوم الثلاثاء أن المؤسسة التونسية بصدد الانتفاع في واقع الأمر من انخفاض سعر الدينار التونسي، في رده على الجدل الذي أثاره تدني سعر العملة الوطنية.

وقال إن تخفيض الدينار داعم للقدرة التونسية للمؤسسات وخاصة منها المصدرة وأيضا للقطاع السياحي وأضاف أنه من الخطأ التركيز على دعم القدرة التنافسية السعرية، بحسب ترجيحه، مشيرا إلى أن دعم سعر الدينار الحقيقي يتم من خلال دعم القدرة التنافسية الحقيقية للمؤسسات باعتبار الكفاءات والجودة والكلفة والتجديد والتطوير وغيرها من عوامل الانتاج دون التعويل على دفع الدينار والتدخل لدعم سعره.
وانتقد الوزير بعض القطاعات التي تعتبر نفسها غير قادرة على المساهمة بمبلغ اضافي لفائدة ميزانية الدولة رغم أنها من اكبر المستفيدين من تراجع سعر الدينار، بحسب تعبيره.
واستدرك وزير المالية قائلا: "هدفنا للفترة القادمة يتمثل في التحكم في القيمة الحقيقة للدينار ودعم الدينار والحد من اي انزلاق "مبرر" للدينار من خلال دعم الانتاج والصادرات والحفاظ على التوازنات المالية".
ع ب م

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير المالية يقيّم وضع الدينار التونسي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر