ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك
ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك

ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك المنظار نقلا عن عربي 21 ننشر لكم ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك، ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك.

المنظار تمنى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على السعودية أن تختار بورصة "وال ستريت" لطرح أسهم العملاق النفطي "أرامكو" المقرر في 2018.


وكتب ترامب على "تويتر" في طريقه إلى جولة آسيوية: "سأقدر كثيرا اختيار السعودية لبورصة نيويورك لطرح الاكتتاب في أرامكو. هذا الأمر مهم للولايات المتحدة".


وأكدت المجموعة السعودية في آخر تشرين الأول/ أكتوبر أن هذه العملية، التي قدمت على أنها أضخم إدراج في البورصة في العالم، ستتم في النصف الثاني من 2018، ويتوقع أن تنتج عائدات هائلة تصل إلى 100 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا: "إيكونوميست" تكشف أسباب الفوضى العارمة لاكتتاب "أرامكو"

وتشكل هذه الخصخصة الجزئية التي تقضي ببيع 5 في المئة من "أرامكو" حجر الزاوية في مشروع إصلاحات طموح أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للحد من اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط.


وكان رئيس "أرامكو" أمين الناصر، أكد أن مكان الإدراج قيد البحث، وسيتم الإعلان عنه في الوقت المطلوب.

 

اقرأ أيضا: ترامب يتفاخر على "تويتر" بمليارات الدولارات من السعودية

 

وسبق أن افتخر ترامب بمليارات الدولارات التي حصل عليها من السعودية في أول زيارة له جولة له رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ترامب للسعودية: أتمنى طرح "أرامكو" ببورصة نيويورك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21