«إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية
«إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية

«إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية المنظار نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية، «إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية.

المنظار المشروع يقام على 5 ملايين متر مربع شرق بورسعيد.. ويخلق 35 ألف فرصة عمل باستثمارات 7 مليارات دولار
قال القائم بأعمال مكتب التمثيل التجارى لروسيا الاتحادية فى القاهرة، نيكولاى اسلانوف، إن الاتفاق بشأن مشروع إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر الآن فى المرحلة النهائية، وإن الجانب الروسى وضع الخطة الرئيسية وخطة العمل لبناء هذه المنطقة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن المشروع يغطى مساحة 5 ملايين متر مربع فى شرق بورسعيد، وسيخلق 35 ألف فرصة عمل وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى للبناء 190 مليون دولار، بينما تقدر قيمة إجمالى الاستثمارات فى هذا المشروع بنحو 7 مليارات دولار».
ولفت إلى أن نائب وزير التجارة والصناعة الروسى، جورجى كلامانوف، أجرى مباحثات مع الحكومة المصرية خلال الشهر الماضى، بشأن التوقيع على الاتفاق الحكومى لإقامة المنطقة الصناعية الروسية، وشروط مشاركة روسيا فى تحديث البنية التحتية للسكك الحديدية فى مصر.
وبحسب اسلانوف، فإن التبادل التجارى بين مصر وروسيا تخطى 3.2 مليار دولار خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالى، حيث ارتفعت الصادرات الروسية بنحو 32%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، لتصل إلى 2.8 مليار دولار، كما زادت الصادرات المصرية، بنحو 28%، لتصل إلى 407 ملايين دولار.
وأشار اسلانوف، إلى أن المؤسسة الروسية (روس اتوم) تعتزم عقد ندوة مفتوحة خلال الفترة المقبلة مع الشركات المصرية لمناقشة آلية تنفيذ مشروع إقامة المحطة النووية بالضبعة وشروط التعاون مع المقاولين الفرعيين.
وبحسب تصريحات سابقة، لوزير الكهرباء محمد شاكر،فإنه من المقرر توقيع عقود المحطة النووية، قبل نهاية العام، بقدرة إجمالية تصل إلى نحو 4800 ميجاوات.
وأوضح الوزير، أنه تم الانتهاء من الجوانب الفنية والتمويلية والقانونية فيما يخص عقود تصميم المحطة وتأمين توريد الوقود النووى والخدمات الاستشارية للتشغيل والصيانة وإدارة الوقود النووى.
ومن جهة أخرى، أعلن ألكسندر نيرادكو، رئيس هيئة الطيران الروسية «روس آفياتسيا»، أن العمل مستمر فى التحضير لعودة الطيران الروسى إلى مصر، مؤكدا أن المصريين يبذلون جهودا كبيرة لزيادة الأمن فى المطارات المصرية.
وأشار نيرادكو وفقا لوكالة الأنباء الروسية «تاس»، إلى أن روسيا تراقب الوضع، ولكن الحديث عن عودة الرحلات الجوية فى الوقت الراهن أمر سابق لأوانه.
وكانت روسيا أعلنت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى مصر منذ أكتوبر 2015، وذلك بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة «Metrojet» الروسية للطيران فى سيناء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «إسلانوف»: الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية فى مصر دخل المرحلة النهائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق