مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً
مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً

مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً

المنظار نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً

.

المنظار اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، بفضل تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والتي تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق وبدعم من الطلب القوي، لكن بعض المحللين أشاروا لضرورة تمديد التخفيضات لمواجهة ارتفاع الإنتاج الأميركي.

وذكرت وكالة انباء رويترز اليوم 3 تشرين الثاني 2017 أنه "بحلول صباح اليوم، بلغ سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 60.75 دولارا للبرميل بزيادة 13 سنتا أو 0.2 بالمئة عن سعر التسوية السابقة، وصعد برنت نحو 37 بالمئة منذ بلوغه أدنى مستوياته في 2017 في يونيو حزيران الماضي.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.70 دولارا للبرميل بزيادة 16 سنتا أو 0.3 بالمئة عن سعر التسوية السابقة، وارتفع الخام الأميركي نحو 30 بالمئة عن أدنى مستوى له في 2017 الذي سجله في يونيو حزيران.

وترتفع أسعار النفط في السوق الحاضرة أيضا، إذ رفعت أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف في ديسمبر كانون الأول لزبائنها في آسيا بمقدار 65 سنتا للبرميل عن نوفمبر تشرين الثاني ليصل إلى 1.25 دولار فوق متوسط خامي عمان ودبي، وهذا هو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2014.

وتزيد أسعار العقود الآجلة لأسباب من بينها قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها من بينهم روسيا خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا لتقليص المعروض في السوق.

ويسري اتفاق خفض الإمدادات حتى مارس آذار 2018، وبينما تزداد التوقعات بتمديد الاتفاق حتى نهاية 2018، لم يتم التوصل لاتفاق على التمديد حتى الآن.

ويقول محللون إنه بدون تمديد التخفيضات فإن تخمة المعروض قد تعود من جديد.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع إن أحدث بيانات صادرات الخام الأميركية تشير لارتفاعها إلى مستوى قياسي بلغ 2.1 مليون برميل يوميا.

وأضافت "مع زيادة تصدير الفائض النفطي الأميركي... قد يكون من الصعب أن يتماسك برنت عند 60 دولار للبرميل في 2018“، مشيرة إلى أنه يتوقع وصول متوسط الخام الأميركي وبرنت إلى 50 دولارا و55 دولارا للبرميل على الترتيب في 2018.انتهى29 /9ف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

مع استمرار تخفيضات الإنتاج.. اسعار النفط تشهد ارتفاعاً ملحوظاً

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز