مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018
مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018

مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018 المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018، مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018.

المنظار توقع مصدر مسئول بقطاع البترول الإعلان عن نتائج المسح السيزمى فى البحر الأحمر خلال النصف الأول من 2018، وهى مدة قليلة فى عمر المسح.

كانت شركة جنوب الوادى القابضة "جنوب" – التابعة لوزارة البترول - قد وقعت فى 20 يوليو 2017، مع شركتى شلمبرجير الأمريكية، وتى جى إس الإنجليزية عقدين لتنفيذ مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر باستثمارات أكثر من 750 مليون دولار.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"المنظار" أن الشركات العالمية التى تقوم بعملية المسح السيزمى بالبحر الأحمر تقوم بـدورهـا بعمل ترويج لما تمتلكه من بيانات، موضحا أنهم عقدوا ورشــــة عـمـل فـــى هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية نهاية شهر أكتوبر الماضى وحضر بها شركات عالمية مثل أكسون موبيل الأمريكية، وتوتال الفرنسية، وشل العالمية، وأبدت هذه الشركات اهتماما كبيرا بالأمر بعد أن طمأنتهم الشركات التى تولت إعداد التقارير فى هذه المنطقة.

وتشير تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية إلى امتلاك مصر نحو 6 مليارات برميل من الزيت الخام و 23 مليار برميل مكافئ من الغاز الطبيعى بالمياه الاقتصادية بالبحر الأحمر، إضافة إلى احتياطيات مصر المتوقعة من الغاز والزيت الصخرى بالمناطق البرية بجنوب مصر، والتى تقدر بحوالى 8 مليار برميل مكافئ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع