15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة
15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة

15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم 15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة، 15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة.

المنظار في خضم الحديث عن فرص وتحديات أتمتة الوظائف التي أصبحت واقعاً مهد له تطور تقنيات الروبوت والذكاء الاصطناعي، ذكرت دراسة حديثة لشركة ماكينزي للبحوث أن حوالي نصف الوظائف التي يقوم بها الناس في العالم حالياً أصبحت قابلة فعلاً لـ«الأتمتة»، وهي تعادل أجور ورواتب بقيمة حوالي 15 تريليون دولار.

وأضافت الدراسة أن الأتمتة تمكّن الشركات من تحسين أدائها من خلال الحد من الأخطاء وتحسين الجودة والسرعة وفي بعض الحالات تحقيق نتائج تتجاوز القدرات البشرية، ناهيك عن أن الأتمتة تسهم أيضاً في الإنتاجية كما فعلت تاريخياً مشيرة إلى أن الأتمتة تعطي دفعة ضرورية للنمو خصوصاً في هذا في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد العالمي فترة من النمو الباهت. وقدرت الدراسة أن تتمكن «الأتمتة» من زيادة الإنتاج العالمي بنسبة بين 0.8 و1.4% سنوياً.

ويشير سيناريو الدراسة إلى أن نصف أنشطة العمل اليوم يمكن أن تكون آلية بحلول 2055، مع إمكانية حدوث ذلك قبل ذلك بعشرين عاماً تبعاً لعوامل مختلفة، بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية الأخرى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 15 تريليون دولار من رواتب اليوم قابلة للأتمتة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان